الحمل ينقذ فيتنامية أدينت بالاتجار في المخدرات من الاعدام

> هانوي «الأيام» د.ب.أ :

> نجت تاجرة مخدرات فيتنامية من عقوبة الاعدام بعد اكتشاف حملها داخل السجن في ظروف غامضة بسبب الفصل التام بين عنابر سجن الرجال والنساء وقضت المحكمة بتخفيف الحكم إلى السجن المؤبد.

وأكد القاضي نجوين دوك رئيس محكمة الشعب في مدينة "هو شي منه" أمس الثلاثاء أن الحمل الغامض أنقذ المرأة /32 عاما/ التي أنجبت أيضا داخل السجن من الموت.

وأشارت بعض التقارير إلى أن السجينة ربما تكون قد تعمدت الحمل داخل السجن باستخدام حيوانات منوية مهربة من نزلاء في عنابر الرجال لتفادي الاعدام.

وقال القاضي إنه رغم أن المرأة باعت نحو تسعة كيلوجرامات من الهيروين، فإن المحكمة حكمت عليها بالسجن المؤبد بدلا من الاعدام لان لديها رضيعا عمره سبعة أشهر.

وأضافت: "حتى لو كانت قامت بالاتجار في ألف كيلوجرام من المخدرات، لم يكن ليصدر بحقها حكم بالاعدام"يذكر أن القانون في فيتنام يقضي بإعدام أي شخص يثبت قيامه بالاتجار في كمية من الهيروين تزيد على 600 جرام.

لكن القانون الفيتنامي يستثني من عقوبة الاعدام أي امرأة حامل أو يكون لديها طفل عمره يقل عن ثلاثة أعوام,وألقي القبض على المرأة ضمن إحدى أكبر شبكات المخدرات في البلاد.

من ناحية أخرى قال القاضي إن المحكمة أصدرت أمس الأول أحكاما بالسجن لمدد تتراوح بين عامين و30 عاما بحق 14 شخصا من نفس الشبكة.

وتشير بيانات الشرطة الفيتنامية إلى اعتقال 15384 شخصا خلال العام الماضي في قضايا مخدرات وضبط 244 كيلوجراما من الهروين و117 كيلوجراما من الافيون و608 كيلوجرامات من الماريجوانا.

وتصدر السلطات الفيتنامية أحكاما بالاعدام بحق العشرات من تجار المخدرات سنويا في مسعى للحد من تجارة المخدرات المتنامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى