محكمة حالمين تستمع إلى أقوال شهود الإثبات في قضية مقتل شاب

> حالمين «الأيام» غازي محسن العلوي:

> واصلت محكمة حالمين الابتدائية بمحافظة لحج صباح أمس الأربعاء عقد جلساتها العلنية وذلك للاستماع الى أقوال شهود الإثبات في قضية مقتل شاب يدعى وضاح علي شائف، الذي لقي مصرعه بعدة طلقات نارية من سلاح آلي في منطقة الحسو بحالمين بعد خروجه من أداء صلاة الجمعة الموافق 17 نوفمبر 2006م، والمتهم فيها كل من علي قائد عبدالله، عبدالفتاح مسعد سيف، سام قائد عبدالله.

وقد انعقدت الجلسة برئاسة القاضي شائف سعيد عبيد، وحضور كل من مبارك عاطفوكيل نيابة مديريات ردفان، خالد علي عوض أمين سر المحكمة، عارف أحمد الحالمي محامي المجني عليه، مكسيم محمد عبدالله محامي المتهم الثاني، مشعل الماس، محامي المتهمين الأول والثالث، وجمع غفير من المواطنين وأهالي وأولياء دم المجني عليه.

وفي بداية الجلسة سلم المحامي عارف الحالمي المحكمة مذكرة من أولياء دم المجني عليه وضاح، مطالبة بالقصاص الشرعي من المتهمين الثلاثة.

ثم استمعت المحكمة الى أقوال ثلاثة من شهود الإثبات في القضية، وقام الأخ مبارك عاطف، وكيل النيابة بالتعقيب على اعتراض مقدم من محامي المتهم الثاني، مؤكدا ان المجني عليه في القضية هو وضاح علي شائف وليس عبدالعزيز شايف.

وقال ان عبدالعزيز شائف كان المقصود بالقتل، ولكن قدرة الله أخرته داخل المسجد دقائق مما أدى الى قيام المتهمين بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بينهم، وقد تم رفع القضية الى نيابة الاستئناف بالمحافظة بواقعة الشروع بقتل المجني عليه عبدالعزيز شائف وتم الاتفاق على تقديم واقعة قتل المجني عليه وضاح.

وقد أعطت المحكمة الفرصة لمحامي المجني عليه وضاح للحديث، حيث قال: «اننا أمام حالة تمالؤ للمتهمين الثلاثة، ونحن في مرحلة تحقيق اثباتها أمام المحكمة وبناء الأدلة بما فيها القرائن»، مشيرا الى أقوال المتهمين التي اعتبرها «دليلا على اتفاق ارادة المتهمين (الثاني والثالث) بارتكاب الجريمة».

وفي ختام الجلسة أقرت المحكمة إلزام النيابة بإحضار باقي الشهود الى الجلسة القادمة المقرر انعقادها يوم الاثنين الموافق 29 يناير الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى