السفارة الأميركية بصنعاء تنبه طالبي التأشيرة لعدم دفع أي رسوم إضافية

> صنعاء «الأيام» خاص:

> نبهت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جميع طالبي تأشيرات الهجرة الى أنه «لا يتوجب عليهم دفع أي رسوم إضافية لأي شخص غير أولئك المخولين رسمياً من قبل حكومة الولايات المتحدة بالعمل على استكمال معاملات تأشيرات الهجرة».

وحث قنصل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بيان صحفي «طالبي الحصول على تأشيرة الهجرة بأن لا يطلعوا الآخرين أو أولئك الذين قد يرغبون بمساعدتهم مقابل المال على تفاصيل شخصية بشأن طلباتهم». مؤكداً أنه «لا يحق لأحد سوى المسؤولين الأمريكين العاملين في القنصلية استكمال إجراءات معاملة طلب التأشيرة وعليه فإن أي عرضٍ للمساعدة هو وسيلة لابتزاز المال، ولن تفيد طالبي الحصول على تأشيرات الهجرة أي مساعدة خارجية».

وذكر البيان «أن رسوم تأشيرة الهجرة حالياً والتي أقرها الكونجرس 190 دولاراً أمريكياً مقابل استمارة تقديم الطلب رقم 1-130 و380 دولارا أمريكيا مقابل استكمال إجراءات طلب الحصول على التأشيرة».

منوهاً أن معظم حالات التأشيرة «تستدعي دفع رسوم إضافية معقولة من قبل أطراف خارجية محددة وذلك لإجراء فحوصات طبية أو المصادقة على بعض الوثائق، ويجب أن يكون الأطباء الذين يقومون بإجراء الفحوصات الطبية معتمدين من قبل السفارة». وأكد البيان «أن السفارة الأمريكية بصنعاء تعمل جاهدة على تقديم الخدمات الجيدة لطالبي الحصول على تأشيرة الهجرة من اليمن. وللاستفسار حول رسوم والسياسة المعمول بها في منح تأشيرات الهجرة يرجى الاتصال بالسفارة. في حالة طلب أي طرف ثالث مبلغاً من المال غير مقر رسمياً من قبل حكومة الولايات المتحدة يرجى الاتصال بوحدة مكافحة التزوير في قسم الشؤون القنصلية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى