تعود به الحياة إلى ملاعبنا دوري الأولى ينطلق بست مباريات وغدا اللقاء الساخن

> «الأيام» خالد هيثم:

> بعد طول انتظار تعود اليوم الخميس الحياة إلى ملاعب كرة القدم وذلك بانطلاق موسم 2007م على اعتبار أن عام 2006م قد طوىت ايامه.

اليوم تحتضن ملاعب الجمهورية ست مباريات من دوري الاولى، ستكون مثيرة وقوية ومتفاوتة المستوى من مباراة لأخرى، حيث ستكون هناك بعض المواجهات بين الفرق القوية صاحبة الحضور الدائم بعراقتها وتاريخها، أما غدا الجمعة فإن هناك المواجهة الأبرز التي تجمع الفريقين الكبيرين شعب إب والتلال.

البطل ومهمة في وادي بنا

في أبين حيث وادي بنا تنتظر البطل فريق الصقر مواجهة أمام فريق حسان الذي يلعب على أرضه وبين جمهوره، لن تكون سهلة رغم الفارق الموجود بين الفريقين في الامكانيات الموجودة، والقصد هنا اللاعبون حيث الصقر يمتلك ترسانة من اللاعبين المحترفين الخارجيين والمحليين، فيما حسان يعاني من غيابات ويخلو من أي اضافة لهذا الموسم وسيخوض اللقاء بمجموعة شابة، وهو ما أكده لنا الكابتن عبدالله مكيش مدرب حسان الذي قال ان مباراة اليوم صعبة بكل المقاييس كون فريقه يعيش حالة عدم استقرار بسبب رحيل بعض اللاعبين ومنهم عبود مبروك وايضا غياب البعض للاصابة ومع ذلك ثقته كبيرة في المجموعة التي ستخوض المباراة واختتم بأنه اذا جاء لاعبو المنتخب سيعطون دفعة قوية للفريق.

أما مدرب فريق الصقر سيوم كبدي فقد قال ان مباراة اليوم تدخل في الاهتمام لأنها ستكون خطوة أولى لرسم المشوار وهي عادة عنده في التعامل مع كل المباريات بأهمية واحدة كما كان في الموسم الماضي، وأن عينه اليوم على الفوز وان ذلك لن يأتي بسهولة فحسان فريق صعب، وقال انه سيخوض المباراة بالمجموعة التي يحس أنها قادرة على العطاء أكان القادمون من المنتخب او دونهم.

الجدير ذكره ان حسان لديه في المنتخب سالم عبدالله، زاهر فريد، أوسام السيد، وسيم القعر، فيما الصقر لديه فضل العرومي، علي العمقي، خالد الطاهش، ومحمد الطاحوس.

وحدة صنعاء والهلال لاستعادة البريق

بعد عودته الى الاضواء سيبحث وحدة صنعاء اليوم في اولى مبارياته عن استعادة بريقه الغائب وهو يستضيف احد الفرق الكبيرة الهلال الساحلي والمواجهة مفتوحة امام كل الاحتمالات، ومن الصعب التكهن لمن ستؤول النتيجة بالنظر للامكانات الفنية التي يمتلكها الفريقان وستكون حاضرة اليوم في الملعب.

الهلال سيكون اليوم مدعوما بلاعبيه القادمين من خليجي 18 وهم الشهري، عياش، محمد صالح، الصافي، باصهي، ومهند راجح ، بينما وحدة صنعاء سيفتقد لاعبه ابراهيم الكهالي.

اللهب والعنفوان في لقاء الشعلة والبيضاء

لمن ستكون الكلمة في ملعب 22 مايو بعدن هل لشعلة البريقة الباحثة عن العودة الى الواجهة من جديد بلسع خصومها كما كان ام ان عنفوان شباب البيضاء العائد الى الاضواء سيكون له موعد؟ .. هذا ما سنعرفه اليوم بعد صافرة نهاية المباراة التي يتوقع لها أن تكون مثيرة من قبل الطرفين اللذين سيبحثان عن الفوز لتسجيل بداية جيدة للمشوار الطويل.

الامبراطور في الكبسي

بعد أن تعذر قيام المباريات في الاستاد الرياضي الجديد في إب فإن على الامبراطور أهلي صنعاء ان يعاني وهو يخوض مواجهته الاولى في ملعب الكبسي امام اتحاد إب المتحفز والعائد الى الاضواء الذي يبحث عن لعب الادوار غير المعتادة وذلك بالبقاء دون العودة كما كان في المواسم السابقة وستكون مواجهة اليوم في الاتجاه المقصود.

فيما ستكون مواجهة البداية للضيف الصنعاني هامة اذا اراد ان يعود لمكانه بين الكبار بعد أن ابتعد لفترات.

الاخضران في الضالع

في أول مباراة في دوري الاولى تقام في الضالع سيستضيف النصر الصاعد للمرة الاولى الى دوري الاضواء فريق اليرموك الصنعاني في مباراة ستكون مهمة للمدربين كونهما لم يتواجها من سابق في دوري الاولـى وبالتـالي لا يعـرفان مقومات بعض.

المباراة فرصة لتسجيل الفوز الاول لنصر الضالع في اولى مبارياته في مشواره الذي يبحث عن البقاء في دوري الصفوة فيما سيحاول اليرموك العودة بفوز ثمين ربما بالاستفادة من خبرات بعض لاعبيه.

لقاء المعنويات والطموح

بعد فوزه بكأس الرئيس للمرة الثانية في تاريخه ربما يرسم شعب حضرموت الذي يعيش في حالة معنوية مرتفعة بداية جيدة تكون غير للمواسم السابقة وذلك عندما يستضيف في ملعب بارادم فريق الرشيد التعزي الطامح الى قلب المعطيات والعودة بنقاط اللقاء وتسجيل بداية جيدة لموسمه الثاني في دوري الاولى.

قمة البداية

بداية نارية افرزتها القرعة للفريقين الكبيرين شعب إب وصيف البطل والتلال ثالث الدوري اللذين يلتقيان غدا في ملعب الكبسي في مواجهة من نار كما هي العادة في لقاءات الفريقين اللذين يقدمان دائما مباريات كبيرة تليق بإسميهما ونجومهما.

شعب إب قد يخوض المباراة بوجود لاعبيه القادمين من المنتخب فكري الحبيشي، واكرم الورافي، وياسر البعداني، ونشوان الهجام وهم بدون شك سيكونون دفعة قوية لعنيد إب.

فيما سيستفيد عميد الاندية من عودة مدافعه الدولي المتميز حمادة الوادي، المباراة لا تخضع لاي شي ولا يمكن قراءة معالم ختامها مسبقا.

اذاً تلك هي مواجهات الجولة رقم (1) لدوري الاولى التي نتمنى ان تكون خير بداية لدورينا، وان يقدم اللاعبون مستوى جميلا يقنع الجمهور الذي سيحضر الى المدرجات.

الجدير ذكره ان التلفزيون سغيب عن نقل كل المباريات بينما ستنقل اذاعة عدن مباراتي حسان والصقر وشعب إب والتلال بصوت المبدع محمد سالم البرعي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى