رئيس جامعة عدن: يمكن التمديد لمن بلغ أجل العمر ولم يبلغ أجل الخدمة

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

> أوضح الاخ رئيس جامعة عدن أن قضية المتقاعدين أعضاء الهيئة التدريسية مهمة للغاية، وهذه القضية هي عامة في كل الجامعات اليمينة. وأضاف أن هناك تفهما لهذه القضية وتم تشكيل لجنة الشهر الماضي من عدة جهات لتقوم بمراجعة قانون التأمينات بحيث يتم تعديل بعض المواد الخاصة بإنهاء خدمة هيئة التدريس في الجامعات والاستفادة من التجارب العربية في هذا المجال. وأضاف أن هناك إجراءات ستطول فقد تم إعداد محضر معتمد من قبل رئيس الحكومة وبتوقيعي وزيري المالية والخدمة يعطي تسهيلات لإنهاء خدمة أعضاء هيئة التدريس بما لا يؤثر على العمليه التعليمية أو يربك أداء الجامعات بسبب تراكم هذا الملف لسنوات طويلة، وأدى إلى تصاعد أعداد المستوفين لشروط الإحالة وتحديدا في جامعتي صنعاء وعدن.

وأشار إلى أن المحضر قد وفر امتيازات كبيرة للمحالين الى المعاش ومنها: أن يتم الإحالة إلى التقاعد بنفس الراتب ودون أي خصومات وأن الإحالة له ستتم بنفس راتب اليوم وليس براتب الوفاة لمن توفوا قبل سنوات. وأضاف أن هناك إمكانية للتمديد لمن بلغ أجل العمر فيما لم يبلغ أجل الخدمة (35عاماً). في هذه الحالة يمكن التعاقد مع المحال إلى التقاعد بنفس الراتب ووفق المعايير المحددة. وقد أكد المحضر هذه الامتيازات وأن الاستفادة قائمة من عضو هيئة التدريس.

من ناحية أخرى أكد الاخ د. عبدالوهاب راوح، رئيس جامعة عدن ضرورة التمسك بتطبيق اللوائح الخاصة بنظام الامتحانات ولوائح شؤون الطلاب بجامعة عدن وأن أي تهاون في ذلك لا يخدم العملية التعليمية ولا الطلاب بجامعة عدن، وأن تطبيق اللوائح المشار لها هي أساساً وجه العملية التعليمية والفيصل الهام المعتمد في القياس بين طالب وآخر، وغير ذلك لا يشكل أهمية رئيسة.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية المتواصلة لكليات جامعة عدن للاطلاع على سير امتحانات الفصل الاول الجامعي للعام 2007م. وشملت جولته التفقدية أمس كليتي الحقوق والاقتصاد في الحرم الجامعي بمدينة الشعب، كلية الطب والعلوم الصـحية بخور مكسر، والتقى خلالها عمـداء الكليات ولجـان الامتحانات والطلاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى