جهود حثيثة لتدارك الموقف قبل أن توقف شركة نابرس النفطية الفرنسية أعمالها في شبوة

> عتق «الأيام» خاص:

> ذكرت مصادر مطلعة أمس ان السلطة المحلية في محافظة شبوة تبذل محاولات مكثفة للحيلولة دون ان تتخذ شركة نابرس النفطية الفرنسية قرارا بوقف أعمالها في المحافظة بعد توقف أعمال الحفار التابع لها في موقع شقة العليا بمديرية عسيلان.

وتسعى السلطة المحلية في شبوة في محاولاتها لتجنب تكرار ما حدث مع شركة (سي.جي.جي) الفرنسية التي اضطرت للرحيل عن المحافظة، خصوصا وأن استمرار توقف أعمال حفار شركة نابرس منذ 26 يناير الماضي وحتى الآن وفشل السلطة المحلية في حل المشكلة قد دفع مسئولي الشركة لمغادرة المحافظة الأسبوع الماضي احتجاجا على ذلك.

وكان مواطنون من مديرية عسيلان قد عملوا على إيقاف عمل حفار الشركة الفرنسية إثر خلافات بشأن العمالة في الشركة، حيث يشكو المواطنون مخالفات وعمليات تلاعب تستهدف حرمانهم من العمل في الشركة لصالح الغير، ويطالبون بتصحيح هذا الوضع كشرط للسماح للشركة بالعمل في منطقتهم. وفسرت مصادر مطلعة هذا الموقف بأنه نتاج طبيعي للفساد الذي يطال المقاولات والإجراءات الخاصة بالعمالة في الشركات النفطية العاملة بالمحافظة.

وترى هذه المصادر أن حل مشكلة شركة نابرس النفطية وتفادي تكرارها مع شركات أخرى يتطلب ضرورة تشكيل لجنة للنزول الى جميع الشركات النفطية العاملة بالمحافظة للتأكد من سلامة وصحة الإجراءات الخاصة بالعمالة فيها والعمل على تصحيح ما هو مخالف للقانون، وذلك تمهيدا لجعل جميع الإجراءات المتعلقة بأعمال الشركات النفطية العاملة بالمحافظة تتم في المحافظة وبشفافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى