استياء من بقاء مكتب تربية القبيطة في الراهدة بتعز ..تنفيذي القبيطة يقر توقيف النفقات التشغيلية لبعض المكاتب الحكومية

> القبيطة «الأيام» أنيس منصور:

> عقد المكتب التنفيذي لمديرية القبيطة بمحافظة لحج أمس اجتماعه الأول للعام الجاري برئاسة الأخ أمين قراضة، المدير العام للمديرية وقف خلاله أما التقارير السنوية المقدمة من مدراء المكاتب.

وفي هذا الصدد استعرض مكتب التربية والتعليم جملة من الهموم والصعوبات والإنجازات، واعترض مدير مكتب الأشغال على حرمان عزلة كرش من اعتمادات المدارس للعام الجديد رغم وضعها المتردي.

الى ذلك تطرق مدير مكتب الأشغال الى جملة من الهموم والصعوبات التي أعاقت سير عمل المكتب خلال العام الماضي، منها عدم توفير الاعتمادات اللازمة والإيرادات ووسيلة النقل وعدم وجود عمال نظافة من إدارة الفرع بعد ان تقاعد العمال السابقون.

واستعرض مكتب الأشغال وضعية الطرقات التي بحاجة الى صيانة دورية بعد ان تعرضت للجرف والتخريب، مطالبا بتوفير وحدة شق، وفتح مكتب لعقارات الدولة وإيقاف عملية التداخل في تحصيل الإيرادات بين القبيطة والراهدة.

وقد أقر المكتب التنفيذي إلزام مدير التربية بإحياء الأنشطة الثقافية والرياضية في جميع مدارس المديرية، موصيا قيادة المحافظة بزيادة حصص الدرجات الوظيفية في التخصصات العلمية لتغطية نقص المعلمين وكذا العجز في الكتب المدرسية.

كما اوصى المكتب التنفيذي بزيادة النفقات التشغيلية لمكتب الأشغال وتوفير وسيلة نقل له وألزمه بممارسة عمله في نطاق المديرية كلها.

الى ذلك أقر المكتب التنفيذي توقيف النفقات التشغيلية لمكتب الوحدة الحسابية ومكتب الزراعة وألزمهما بالتقيد بحافظة الدوام السنوية وتأجيل تقارير مكاتب الصحة والأمن والأوقاف والبريد والضرائب الى اجتماع استثنائي لمناقشتها وإقرارها.

من ناحية أخرى عبر مشايخ وأعضاء المجلس المحلي لعزلتي كرش والقبيطة عن استيائهم الشديد من وجود مكتب التربية والتعليم للمديرية في مدينة الراهدة بمحافظة تعز، رغم فصل مدينة القبيطة عن محافظة تعز وضمها لمحافظة لحج في التقسيم الإداري الأخير، وكان قرار نص على أن تكون عزلة كرش عاصمة القبيطة ومركزها حتى يتم بناء المجمعات الحكومية في ثوجان، كما أن كرش تمتاز بتوسطها لجميع العزل ووجود المباني الحكومية التي من عهد حكومة الحزب الاشتراكي.

وأضافوا أن مدراء ومعلمي المدارس يعانون مشقة كبيرة في الذهاب إلى الراهدة لبعدها عن مركز المديرية، كما أن مكتب الأشغال يعاني من تداخلات في تحصيل الإيرادات حيث تذهب إيرادات مناطق الهجر والشعيب لمدينة الراهدة تعز وهي في نطاق جغرافي تابع للقبيطة لحج.

ودعا المشايخ وأعضاء المجلس المحلي الأخوين محافظ لحج ومدير التربية بالمحافظة إلى نقل مكتب التربية إلى عاصمة المديرية كرش للتخفيف من معاناة المعلمين وإيقاف تداخلات تحصيل الإيرادات التي تذهب لمحافظة تعز عن مناطق تابعة لمحافظة لحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى