مصادر أمنية ومحلية في إب: بعض أحزاب المشترك تحاول التغطية على تورطها في أحداث صعدة

> «الأيام» عن «26 سبتمبر نت»:

> نفت مصادر أمنية ومحلية في محافظة إب صحة المعلومات التي أثارتها بعض وسائل الإعلام حول منطقة رعاش..مشيرة إلى أن ما تناقلته وسائل الإعلام حول هذا الجانب ليس له أي أساس من المصداقية والموضوعية، وأنه لا يعدو أكثر من مجرد (فبركة) إعلامية في إطار حملة منظمة تقف وراءها بعض الأطراف بهدف تصفية بعض الحسابات في إطار المكايدات السياسية. وأضافت المصادر أن أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتها حزب الإصلاح هي التي تقف وراء هذه الحملة الإعلامية المشبوهة، وذلك بعد الإخفاقات المتكررة لتلك الأحزاب والانتكاسات التي منيت بها على صعيد العمل السياسي وفشل برامجها في تجسيد حقيقة الممارسة الديمقراطية والتعاطي مع مجمل القضايا على الساحة الوطنية.

منوهة بأن ظهور محمد عبد الملك المتوكل الأمين العام المساعد لاتحاد القوى الشعبية على قناة الجزيرة هو في حد ذاته دليل على أن الأمر ليس أكثر من تصفيات حسابات سياسية من جانب اللقاء المشترك. واعتبرت المصادر أن وقوف المتوكل ومن معه من أحزاب اللقاء المشترك وراء مثل هذه الزوبعة يأتي كذلك في إطار محاولات التغطية على أحداث التمرد والفتنة والأعمال الإرهابية في محافظة صعدة من جانب ألحوثيين، باعتبار أن للمتوكل ومن هم على شاكلته دورا مباشرا في إثارة ما يجري في صعدة وتأجيج نيران الفتنة في الوطن.

وأوضحت المصادر أن تلك الأطراف وفي سياق حملتها الإعلامية المشبوهة الهادفة إلى الإثارة الرخيصة ، قد لجأت إلى الاستعانة ببعض الأشخاص وقدمتهم عبر قناة الجزيرة على أساس أنهم من أهالي منطقة رعاش مديرية ذي السفال بمحافظة إب، وهم في الواقع ليسوا كذلك.. مشيرة إلى أن من تم إظهارهم على شاشة الجزيرة هم في الواقع عناصر من حزب الإصلاح وأحزاب المشترك تم تجميعها وإظهارها لغرض تأدية دور محدد، حيث تسعى تلك الأطراف أيضاً إلى استهداف الشيخ محمد أحمد منصور كشخصية وطنية ورمز وأحد وجهاء البلاد، لأنه لم يرضخ لابتزاز وإملاءات حزب الإصلاح واللقاء المشترك.

وقالت المصادر إن تلك الأطراف وبعد فشلها في تحقيق أهدافها وعجزها عن مواكبة التحولات السياسية والديمقراطية بحقائقها ومعطياتها المختلفة لجأت إلى ممارسة أساليب الإثارة، التي تسعى من خلاها إلى تضليل الرأي العام والتغطية على جوانب فشلها وإخفاقاتها الدائمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى