تحضيرات للمؤتمر الدولي السادس للحضارة اليمنية في عدن مطلع أبريل القادم

> عدن «الأيام» خاص:

> تجرى في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة عدن التحضيرات لانعقاد أعمال المؤتمر الدولي السادس للحضارة اليمنية الذي سينظم في رحاب جامعة عدن في الفترة من 3 إلى 5 أبريل القادم تحت شعار (عدن الحضارة والتاريخ)، وذلك بمشاركة أكثر من 70 باحثا من اليمن والسعودية والأردن ومصر وسوريا والكويت ولبنان والإمارات والعراق وعمان وتونس والجزائر والمغرب وتركيا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وأمريكا وروسيا واليابان وكندا وسويسرا واليونان وإيطاليا والسويد وأستراليا وإيران، إضافة إلى ممثلين عن عدد من الجامعات والهيئات ومراكز الأبحاث المحلية والعربية والدولية. وفي هذا السياق عقدت اللجنة التحضيرية التي شكلت في إطار جامعة عدن اجتماعا يوم الاثنين الماضي برئاسة أ.د.عبدالوهاب راوح، رئيس الجامعة، ووقفت أمام مستوى الإعداد للمؤتمر الذي سيتضمن دراسات عن تاريخ اليمن القديم والحديث، ومختلف جوانب الحضارة اليمنية كالعمارة، ومظاهر الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية في اليمن القديم، والشخصيات التاريخية مثل ملكة سبأ.

كما ستتناول بعض الأبحاث المصكوكات الصليحية والزريعية المضروبة في عدن، والأهمية الجيو-استراتيجية والحضارية لمدينة عدن.

كما عقدت اللجنة العلمية الفرعية بجامعة عدن اجتماعها الثاني يوم أمس الأول الثلاثاء وأقرت قبول عدد من الأبحاث المقدمة إليها.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة التحضيرية العليا للمؤتمر اجتماعا لها برئاسة أ.د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في عدن نهاية شهر فبراير الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى