مديرة مركز الارتقاء النسوي بعدن: يجب الارتقاء بمستوى الوعي الإعلامي لدى المرأة في جميع شرائح المجتمع

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

> اختتم مركز الارتقاء النسوي للتدريب والتأهيل يوم أمس دورة تدريبية تمهيدية توعوية في مجال الإعلام، تحت إشراف جمعية اقرأ الخيرية بعدن.

ونظمت الدورة التي دامت يومين لـ13 مشاركة من مديرية المعلا تلقين خلالها محاضرات ومعارف في مجال الإعلام ودور وسائله وتأثيرها على المجتمع.

وفي حفل اختتام الدورة ألقت الأخت إلهام عبدالله محمد، مديرة المركز كلمة أوضحت فيها أن الدورة هي دورة تمهيدية وستليها ثلاث دورات أخرى ـ لنفس المشاركات ـ أكثر تعمقاً، حيث ستكرس حول كيفية استخدام وسائل الإعلام في إيضاح فكرة أو إيصال خبر، وما هي الأساليب المثلى لتحسين دور المرأة عبر وسائل الإعلام.

وأضافت قائلة «سنعمل جاهدين للارتقاء بوعي المرأة في هذا المجال سواء كانت متعلمة أو غير متعلمة وذلك من أجل مـواجهة الـتأثيرات الـسلبية علـى المجتمع».

يذكر أن المشاركات في هذه الدورة تلقين عددا من المواضيع العلمية التي تتناول التعريف بالإعلام ودوره في مختلف العصور ووسائل التقنية الإعلامية وكيفية المادة الإعلامية وتأثيرها على المجتمع والاستخدام الناجح للوسيلة الإعلامية في إيصال الخبر أو الفكرة بالإضافة إلى أخذ صحيفة «الأيام» كنموذج لوسيلة إعلامية ناجحة واسعة الانتشار في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى