مدرسو جامعة عدن يقرون عدم استلام مرتباتهم إلا مع زملائهم المحالين للتقاعد

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد مجلس التنسيق لنقابة أعضاء الهيئة التدريسية ومساعديها بجامعة عدن صباح أمس اجتماعا استثنائيا برئاسة الأخ د. إقبال العلس، رئيس النقابة، للوقوف أمام قضية الأساتذة المحالين إلى التقاعد.

واتخذ المجلس خلال الاجتماع قرارا بعدم تسلم أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم مرتباتهم لشهر فبراير الحالي إلا بصورة مشتركة مع زملائهم المحالين إلى التقاعد.

وأوضح الأخ د. أقبال العلس رئيس النقابة، في تصريح صحفي أن القرار قد اتخذ في ضوء النتائج التي جاءت بعد الاجتماع الموسع لهيئات التدريس بالجامعات مع الأخ د.صالح علي باصرة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الذي أسفر عنه التأكيد على ضـرورة العمل من أجل الحفاظ على حقوق أساتذة الجامعة المحالين إلى التقاعد والامتيازات التي يتمتعون بها من خلال عملهم في هذه المؤسسات الأكاديمية، الى جانب اتخاذ المعالجات التي تكفل عدم حصول إرباك للعملية التعليمية في الجامعات وذلك بالسماح بعملهم إلى سن الخامسة والستين في حال تغيير قانون العمل أو التعاقد المؤقت معهم حاليا، ومستقبلا مواصلة العمل ضمن فترة الخدمة.

وذكر د.إقبال العلس أن مجلس التنسيق أقر ايضا في اجتماعه الاستثنائي عقد اجتماع موسع لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة عدن في العاشرة من صباح الإثنين القادم الموافق 26 فبراير في قاعة ابن خلدون بكلية الآداب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى