نجوم بارزون ارتدوا القميص رقم (4)

> «الأيام الريــاضـي» محمد عبدالقوي عبدالله

> رونالد كومن: على الرغم من بطء تحركاته داخل الملعب الا انه أثبت بجدارة أنه واحد من أفضل المدافعين في أوروبا والعالم في فترتي الثمانينات والتسعينات وأنه من أبرز اللاعبين الذين أجادوا تنفيذ الضربات الحرة المباشرة من خارج منطقة الجزاء، كما حصل عندما أحرز هدفه الشهير والحاسم لفريقه برشلونة في نهائي بطولة دوري الابطال عام 1992م في مرمى سمبدوريا في الوقت الاضافي من المباراة التي جرت على أرض ملعب ويمبلي.

> كارل هاينز فوستر: شارك فوستر في بطولتي كأس العالم 1982و 1986م، حيث خسرت ألمانيا المباراة النهائية في البطولتين امام منتخبي إيطاليا والارجنتين على التوالي وكان فوستر أحد العناصر الاساسية في تشكيلة نادي شتوتجارت طوال فترة التسعينات حتى تاريخ اعتزاله في نهاية الثمانينات وساهم معه في إحراز بطولة الدوري الألماني.

> كارلوس البرتو: حفر إسم مدافع منتخب البرازيل السابق كارلوس البرتو في ذاكرة تاريخ كرة القدم لقيادته أفضل منتخب في تاريخ اللعبة عام 1970م وحمله لكأس العالم التي احتفظت بها البرازيل إلى الأبد، ويعتز كارلوس إلبرتو كثيرا بهدفه الرابع في مرمى إيطاليا في نهائي كأس العالم 1970م لكونه هدف الامان الذي رجح كفة البرازيل وضمن إحراز الكأس.

> جلين هودل: كان ظهوره على الساحة الانجليزية في نهاية السبعينات بمثابة كسر للقاعدة الكروية البريطانية التي تعتمد على الأداء الرجولي والتمريرات العالية والطويلة في خط الدفاع إلى المهاجمين من دون المرور بخط الوسط حيث كان صانع ألعاب نادي توتنهام السابق يتمتع بمهارة فردية متميزة وسيطرة عالية على الكرات والأهم من ذلك تمريراته الدقيقة من جميع المسافات.

> باولو منتيرو: ورث هذا المدافع الأورغواني موهبة والده الذي كان أحد نجوم المنتخب الوطني سابقا حيث أنه كان من أفضل المدافعين في الدوري الايطالي لموهبته الكبيرة في تأديه الواجبات الدفاعية على أكمل وجه، وإن أهم ما يميز أداء منتيرو مراوغاته وتصميمه وحماسه منقطع النظير وغيرته على الفريق.

بول إينز: أحد أفضل لاعبي خط الوسط في انجلترا في التسعينات لعب مع أفضل الاندية في أوروبا أمثال مانشستر يونايتد وإنتر ميلان وليفربول.. ومن اللاعبين الذين ارتدوا أيضا القميص (4): كوستا كورتا، فرناندو هيرو، فرانك ديبور، روبرتو أيالا، وباتريك فييرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى