انتر يسعى لمواصلة انتصاراته في الدوري الايطالي والصراع يشتعل على المراكز الاوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات:

>
مانشيني: لا أنصت لمن يقول ان الدوري للانتر
مانشيني: لا أنصت لمن يقول ان الدوري للانتر
وسط الانتصارات المتتالية التي يحققها انتر ميلان وفشل باقي الاندية في اللحاق به حيث يقترب الفريق من الحفاظ على لقب الدوري الايطالي، أصبح الصراع الحقيقي يدور بين الاندية التي تليه في جدول المسابقة على المراكز التي يتأهل أصحابها للعب في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويسعى انتر إلى تمديد الرقم القياسي الذي حققه من الانتصارات المتتالية في المسابقة حيث يبحث عن الفوز الثامن عشر على التوالي عندما يستضيف اليوم الاربعاء أودينيزي على استاد "جيوسيبي ميازا" في إحدى مباريات المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة وهي رابع مرحلة في الموسم الحالي تقام مبارياتها في وسط الاسبوع.

وأصبح منطقيا أن يفوز انتر بلقب المسابقة في الموسم الحالي بعد أن اتسع الفارق الذي يفصله عن روما أقرب منافسيه على صدارة جدول المسابقة إلى 14 نقطة قبل 13 مرحلة فقط من نهاية المسابقة.

وكان انتر قد توج باللقب بقرار قضائي في الصيف الماضي اثر تجريد يوفنتوس من لقب الدوري الذي أحرزه في الموسمين الماضيين بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي.

وأشار النقاد إلى أن تنزيل يوفنتوس بقرار قضائي أيضا إلى دوري الدرجة الثانية وخصم ثماني نقاط من ميلان في الموسم الحالي كان سببا في تسهيل مهمة انتر في اعتلاء الصدارة.

ونجح انتر في استعادة توازنه سريعا بعد التعادل 2/2 مع ضيفه بلنسية الاسباني الاسبوع الماضي في ذهاب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا وحقق الفريق الفوز على مضيفه كاتانيا 5/2 الاحد الماضي في الدوري الايطالي ليكون الفوز السابع عشر على التوالي.

وقال روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر ميلان والذي يحتاج فريقه للفوز في لقاء الاياب على بلنسية في عقر داره ليتأهل إلى دور الثمانية بالبطولة الاوروبية "لا أنصت كثيرا لهؤلاء الذين يتحدثون عن سهولة مشوار الفريق في الدوري الايطالي.. والمقارنة بين الدوري الايطالي ودوري أبطال أوروبا لا تعنيني.. إنها ليست منطقية.. وإذا واصلنا انطلاقتنا سيتحدثون عن انتر الرائع."

أما فريق روما صاحب المركز الثاني في الدوري برصيد 52 نقطة فيقدم هو الاخر موسما رائعا في الموسم الحالي ويقترب من ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويخوض روما مباراته في هذه المرحلة أمام مضيفه كييفو على أمل توسيع فارق الثماني نقاط التي تفصله عن باليرمو صاحب المركز الثالث في حالة الفوز على كييفو وسقوط باليرمو أمام ضيفه ميلان في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

ويحتل باليرمو المركز الرابع برصيد 44 نقطة مقابل 36 نقطة فقط لميلان الذي يحتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة فقط خلف لاتسيو الذي يستضيف فريق كاتانيا في إطار نفس المرحلة. ويسعى أمبولي صاحب المركز السادس برصيد 35 نقطة إلى مواصلة المطاردة مع باقي فرق المقدمة عندما يستضيف ميسينا اليوم.

ويشتعل الصراع بين لاتسيو وميلان وأمبولي على المركز الرابع الذي يتأهل صاحبه مع صاحب المركز الثالث إلى الادوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما يتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني إلى الدور الاول الرئيسي مباشرة.

وفي باقي مباريات المرحلة التي تقام اليوم الاربعاء يلتقي أسكولي مع بارما وتورينو مع كالياري وسيينا مع ليفورنو وسامبدوريا مع أتالانتا وريجينا مع فيورنتينا.

رونالدو وتعرض دائم للإصابة
رونالدو وتعرض دائم للإصابة
تورينو وكالياري يحتاجان لخدمات مدربيهما اللذين سبق إقالتهما
ذكرت وكالة أنباء "أنسا" الايطالية أمس الأول الاثنين أن نادي تورينو الصاعد حديثا لدوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم والمتعثر في المسابقة حاليا أقال المدير الفني ألبرتو زاتشيروني ويسعى لاعادة جياني دي بياسي الذي كان ترك المنصب وحل مكانه زاتشيروني قبل بداية الموسم الحالي.

واتخذ النادي قرار إقالة زاتشيروني بعد سلسلة من الهزائم حيث تلقى الفريق هزيمته السادسة على التوالي وخسر أمام كييفو صفر/3 السبت الماضي في الدوري الايطالي. وسيعود دي بياسي، الذي قاد الفريق إلى الصعود لدوري الدرجة الاولى في العام الماضي، لمنصب المدير الفني بعدما كان قد أقيل فجأة من قبل رئيس النادي أوربانو كايرو في سبتمبر الماضي قبل ثلاثة أيام فقط من بداية الموسم وذلك بسبب سلسلة من العروض غير المقنعة للفريق قبل الموسم.

ويحتل تورينو المركز السادس عشر حاليا بجدول الدوري الايطالي برصيد 22 نقطة وبفارق الاهداف فقط خلف كييفو أي أن الفريقين يبتعدان عن منطقة الهبوط بفارق نقطتين فقط وذلك قبل 13 مرحلة من نهاية الموسم. وحدث سيناريو مشابها أمس الأول الاثنين في كالياري حيث تعاقد النادي مع المدير الفني ماركو جيامباولو ليتولى تدريب الفريق مرة أخرى بعدما أقيل في ديسمبر الماضي وحل مكانه فرانكو كولومبا.

ويحتل كالياري المركز الرابع عشر بالدوري حاليا برصيد 23 نقطة أي بفارق نقطة واحدة أمام كييفو وتورينو.

فيورنتينا يخطف المهاجم الشاب لوبولي من ارسنال
تعاقد فيورنتينا الايطالي مع مهاجم منتخب ايطاليا (تحت 21 سنة) ارتور لوبولي من ارسنال الانكليزي لمدة خمس سنوات بحسب ما اعلن نادي مدينة فلورنسا أمس الأول الاثنين.

ويلعب لوبولي (19 عاما) مع فريق دربي كاونتي في الدرجة الثانية الانكليزية معارا من ارسنال حتى نهاية الموسم. وكان لوبولي قد انتقل الى ارسنال من بارما عام 2004، ولعب معه للمرة الاولى في مسابقة كاس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة امام مانشستر سيتي في اكتوبر من العام المذكور، وسجل اول اهدافه بقميص "المدفعجية" في المسابقة عينها عندما دك شباك ايفرتون مرتين (3-1). كما نجح لوبولي في تسجيل هدف عند مشاركته الاولى مع منتخب ايطاليا للشباب امام لوكسمبورغ في ديسمبر 2006 .

توتي ومدربه وحل مشكلة ضياع ضربات الجزاء
توتي ومدربه وحل مشكلة ضياع ضربات الجزاء
انشيلوتي يلمح الى ترك ديدا لميلان في نهاية الموسم
تطرق مدرب ميلان الايطالي كارلو انشيلوتي السبت الماضي الى احتمال ترك حارس مرمى منتخب البرازيلي لكرة القدم نيلسون ديدا للفريق اللومباردي بنهاية عقده معه في يونيو المقبل.

وقال انشيلوتي في مؤتمر صحافي عشية مباراة فريقه مع سمبدوريا ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري المحلي "ديدا هو حارس مرمى ميلان حتى يونيو المقبل، مضيفا "بعد ذلك واذا لم يتم التوصل الى اتفاق بينه وبين النادي لتمديد عقده فإنه سينتقل الى الفريق الذي يراه افضل من ميلان.. إنه موقف النادي وهو موقف ديدا نفسه: اذا لم يكن هناك اتفاق فإن الطرفان سينفصلان".

وانتقل ديدا (33 عاما) الى ميلان عام 2000، وبات اساسيا في تشكيلة الفريق موسم 2002-2003 وقاده إلى احراز لقب بطل دوري ابطال اوروبا في الموسم ذاته.

وتعرض ديدا الى اصابة في كتفه مطلع فبراير الحالي وقد يعود الى تشكيلة ميلان.

وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديللو سبورت" فإن ديدا قد يلتحق ببرشلونة الاسباني في نهاية الموسم الحالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى