السلاح الجوي يغير على مواقع الحوثيين في الطلح والمدفعية تقصف تحصيناتهم في نشور

> صعدة «الأيام» خاص:

> قامت يوم أمس طائرتان من سلاح الجو بتنفيذ عدة طلعات جوية قصفتا خلالها مناطق المحتوية، الحمضة عويرة، جبل غرابة في منطقة الطلح واستهدفت عناصر تمرد الحوثي الموجودين داخلها.

كما قامت طائرات أخرى بتوجيه ضربات عديدة إلى منطقة النقعة وجبالها أثناء ساعات الصباح.

وفي ساعات الليل من يوم أمس الأول شنت وحدات الجيش هجوما كبيرا بقذائف المدفعية على عدد من المواقع التي يتحصن بداخلها عناصر التمرد في منطقة نشور بالقرب من كتفا.

ومن موقع انطلاق قذائف المدفعية التابعة لوحدات الجيش بمنطقة كهلان انطلقت أيضا عدد من صواريخ الكاتيوشا مساء أمس الأول باتجاه منطقة الطلح، ولم يعرف بعد بالتحديد المواقع التي أصابتها.

وأفاد «الأيام» مواطنون من سكان المناطق القريبة من منطقة الطلح بأنهم عثروا صباح يوم أمس داخل بعض المزارع على عدد من الصواريخ التي ألقتها الطائرات الحربية والتي لم تنفجر.

كما لاتزال الإمدادات العسكرية تتواصل إلى محافظة صعدة على الرغم من عوائق الطريق التي كان آخرها عملية تفجير طالت أحد أكبر الجسور على طريق صعدة ـ صنعاء قبل أكثر من أسبوع واستهداف الآليات العسكرية التي تستخدم ذلك الطريق أكثر من مرة.

وفي هذا الصدد أفادت «الأيام» مصادر عسكرية ان طريق صعدة ـ صنعاء صار أكثر أمانا في الوقت الحاضر بعد إقامة أكثر من نقطة مراقبة عسكرية مزودة بأسلحة ثقيلة خصوصا في الأماكن والمناطق المغلقة التي يمر داخلها الطريق وكانت تشكل ممرات صالحة بالنسبة للهجمات التي ينفذها انصار الحوثي مستهدفين الأطقم العسكرية وآليات الجيش.

واضافت تلك المصادر ان قوات الجيش استطاعت خلال الأيام الماضية مطاردة فلول الحوثيين المسلحة التي كانت ترابط في أكثر من موقع وخصوصا على ذلك الطريق في مناطق المهاذر، آل عمار بمديرية الصفراء.. مشيرة الى أنه لم يتبق أمام الجيش سوى موقع واحد يقع في وادي مذاب بالقرب من منطقة المهاذر، حيث من المحتمل ان عناصر الحوثي لاتزال ترابط فيه، لكنه لا يشكل أي خطورة على الطريق.

الى ذلك حصلت «الأيام» على احصائية شبه دقيقة لأعداد الذين سقطوا من الجانبين في المواجهات الجديدة التي اندلعت نهاية شهر يناير الماضي.

وتشير هذه الإحصائية الى ان 430 شخصا سقطوا ما بين قتيل وجريح من الجانبين بالإضافة الى وجود الكثير من القتلى والجرحى من المواطنين الذين كانوا ضحايا أخطاء مشتركة لضربات من الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى