الشرطة اللبنانية تعلن عن ضبط مواد كيمائية متفجرة

> بيروت «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة اللبنانية أمس الثلاثاء انها ضبطت في محيط مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينين بجنوب لبنان مواد كيمائية تستخدم للتفجير كانت معدة لاستعمالها في اعمال ارهابية.

وجاء في بيان لقوى الامن الداخلي "توفرت معلومات عن قيام مجموعة ارهابية في مخيم عين الحلوة بالتخطيط لتهريب مواد متفجرة متطورة الى خارج المخيم تمهيدا لاستعمالها في اعمال ارهابية."

واضاف البيان " قامت مجموعة من شعبة المعلومات في المديرية العامة لقوى الامن الداخلي بعملية خاطفة تمكنت على اثرها من ضبط واحد وثلاثين قطعة متفجرة تم سحبها" من محيط مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا الجنوبية.

وتابع "بنتيجة الكشف على هذه المواد تبين انها مؤقتات تفجيرية كهروكيمائية متطورة تعمل بواسطة تفاعل مواد كيميائية موجودة بداخلها تستخدم للتفجير ويمكن توقيتها لفترات زمنية طويلة تصل الى 124 يوما."

ولم يذكر البيان مزيدا من التفاصيل بخصوص "المجموعة الارهابية" او اهدافها ولم يشر الى القبض على احد.

وكثيرا ما تعلن القوى الامنية اللبنانية عن العثور على مواد متفجرة واسلحة لكنها المرة الاولى التي تعلن فيها عن ضبط مثل هذه المواد في لبنان الذي يشهد اسوأ ازمة سياسية منذ انتهاء الحرب الاهلية التي دارت بين عامي 1975 و1990.

وتواجه الحكومة تحديا من المعارضة التي تضم جماعتي حزب الله وحركة امل الشيعيتين والزعيم المسيحي ميشال عون وحلفاؤهم. وتحولت الازمة السياسية الى اشتباكات مسلحة بين مؤيدين لفصائل متنافسة الشهر الماضي ما ادى الى مقتل عشرة اشخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى