ورشة عمل (مشكلات الشباب الصحية) تختتم أعمالها بالتأكيد على أهمية التوعية في المدارس ..منسق البرنامج الكندي يشكر «الأيام» لنشرها الثقافة الصحية والبيئية ويطالبها بالمزيد

> عدن «الأيام» خاص:

>
من وقائع الجلسة الختامية لورشة العمل بحضور محافظ عدن
من وقائع الجلسة الختامية لورشة العمل بحضور محافظ عدن
اختتمت صباح بقاعة فندق المطار بمحافظة عدن الورشة الخاصة بالتوعية بمشكلات الشباب الصحية، التي نظمتها جمعية الصحة للجميع على مدى يومين بالتعاون مع البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية المحلية في اليمن.

ودعا الأخ أحمد محمد الكحلاني محافظ عدن المشاركين في الورشة الى ضرورة الاستفادة من الخبرات والمعلومات المقدمة في ورشة العمل في التطبيق العملي مع الشباب في المدارس.

من جانبه أكد الأخ د. خلدون عبدالباري قاسم رئيس الجمعية أهمية العمل التوعوي الصحي بين أوساط شباب المدارس الثانوية لما له من تأثير بعيد المدى في تكوين الشخصية الصحيحة والأسرة السعيدة كأساسات قوية في مضمار التنمية.

بدوره أشاد الأخ فؤاد الجوهري منسق البرنامج الكندي في اليمن بنشاطات جمعية الصحة للجميع وتحدث عن أهمية معرفة وتحديد حجم المشكلات الصحية وأسبابها تمهيدا لمعالجتها المستقبلية، مؤكدا على أهمية التواصل في الحياة العملية التطبيقية بعد انقضاء الورش والندوات، ولافتا الى ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بما يعزز فرص النجاح سواء في الجوانب الصحية والتعليمية والثقافية والبيئية أو غيرها، مشيرا الى أهمية ان تكون هناك توعية في المجتمع وبشكل مستمر وليس مناسباتية من قبل أجهزة الاعلام جميعها وان لا تنتظر هذه الأجهزة حتى يحصل المحظور لا سمح الله ثم تنتفض من سباتها، مسجلا الشكر لـ «الأيام» على اسهامها في نشر الثقافة الصحية والبيئية ومطالبا إياها بالمزيد لما تمتلكه من انتشار واسع بين المواطنين.

وكانت الجلسة الافتتاحية لورشة العمل قد شهدت القاء كلمات عن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الصحة العامة والسكان في عدن.وتناولت الورشة خلال انعقادها المشكلات الصحية الرئيسية التي تلامس الشباب في محاور الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة والأمراض المنقولة جنسيا واللياقة البدنية وأهميتها في اكتساب المهارات. ووزعت في ختام ورشة العمل شهادات تقديرية على المشاركين البالغ عددهم 50 من المشرفين والمشرفات الصحيات والاجتماعيات في مدارس عدن الثانوية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى