محافظ عدن: حان الوقت لكي يقوم الجميع بالتصدي للأفكار الطائفية والمذهبية

> عدن «الايام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن ورئيس محكمة الاستئناف في اللقاء الموسع أمس
محافظ عدن ورئيس محكمة الاستئناف في اللقاء الموسع أمس
أكد القاضي جسار العدوف رئيس محكمة الاستئناف في عدن أن الخروج عن طاعة ولي الامر أو شق العصا ضرب من ضروب الحرابة وما يسمى بالبغي.

وأوضح في كلمة ألقاها في اللقاء الموسع الذي عقد في قاعة ديوان المحافظة والمكرس لخلق رؤية وطنية تجاه المؤامرة التي تتعرض لها بلادنا في أجزاء من محافظة صعدة، وقوف العلماء الى جانب القيادة السياسية للتغلب على هذه الفتنة ومعالجة الأمور بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأهاب في كلمته بجميع العلماء والاكاديميين وخطباء المساجد ان يتوجهوا في خطاباتهم الى جميع أبناء هذا الامة بالوحدة والالفة ووحدة الكلمة والصف والأخذ بيد الشعب لمواكبة العصر بما يرتقي به الى مستوى الأمم الراقية، مؤكداً ان الدين الإسلامي دين تسامح وحكمة وأي مسلم عاقل لا يقر الفتنة وسفك الدماء والخروج وشق العصا.

من ناحيته أكد الاخ أحمد الكحلاني محافظ عدن «أن الوقت قد حان كي يقوم العلماء والمثقفون ومحاضرو الجامعات ورجال الإعلام وخطباء المساجد بالتصدي للافكار الطائفية والمذهبية وكشف زيف مناهج هذه الفتنه الضالة ولكي يقوموا بتحمل مسئولياتهم أمام الله والاستفادة مما حصل وتجنيب شبابنا أي نوع من أنواع التعبئة الخاطئة أو أي نظرة تعصب».

كما ألقيت كلمتان عن مكتب الاوقاف واتحاد شباب اليمن دعتا الى نبذ الفتنة والوقوف الى جانب القيادة السياسية للتغلب عليها.

حضر اللقاء عدد من المسئولين في المحافظة، وأساتذه جامعيون، وتربويون، وإعلاميون، ورجال دين، وعلماء وخطباء مساجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى