محكمة المنصورة تواصل النظر في قضية التماس الكهربائي عند جولة القاهرة بالشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص:

> تقرر أن تعقد المحكمة الجزائية المتخصصة بمديرية المنصورة يوم الأربعاء الموافق 14 مارس الجاري جلستها الثالثة برئاسة قاضي الجنايات علي صالح القحيف، للنظر في قضية التماس الكهربائي الذي أودى بحياة شاب يدعى محمد علي حسين السقاف عند جولة القاهرة بالشيخ عثمان مساء الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2006م، والمتهم فيها كل من وزارة الأشغال العامة والطرق بمحافظة عدن، والفقيه للتجارة العامة فرع عدن.

وكانت المحكمة المذكورة قد عقدت جلستها الأولى للنظر في هذه القضية يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير الماضي، وهي الجلسة التي تغيب عنها ممثلا الدفاع وجرى تأجيلها الى جلسة عقدت يوم السبت الموافق 3 مارس الجاري بحضور محاميي دفاع عن المتهمين، وجه خلالها عضو النيابة عبدالقادر الفضلي، تهمة القتل الخطأ للمتهمين في القضية.

وفي ختام جلسة السبت الماضي وافق القاضي على طلب ممثلي الدفاع بمنحهما صورا من ملف القضية لتمكينهما من الرد على صحيفة الاتهام المقدمة من النيابة وذلك في الجلسة التي ستعقد يوم الأربعاء الموافق 14 مارس الجاري.

ووفقا لصحيفة الاتهام تتهم النيابة العامة كلا من: وزارة الأشغال العامة والطرق بمحافظة عدن، الفقيه للتجارة العامة فرع عدن «لأنهما في يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2006م بدائرة اختصاص نيابة المنصورة بمحافظة عدن تسببا بفعلتهما في قتل المجني عليه محمد علي حسين السقاف، وذلك نتيجة إهمالهما وعدم اتخاذهما الحيطة والحذر بأن قاما بتركيب عمود كهربائي لوحة إعلانية ملامسة لذلك العمود خلافا لما تفرضه عليهما أصول مهنتهما مما أحدث تسرب مس كهربائي أودى بحياة المجني عليه عند ملامسته اللوحة الإعلانية وعلى النحو المبين بالأوراق، الأمر المعاقب عليه طبقا لأحكام المادة 238 من القرار الجمهوري بالقانون رقم 12 لعام 1994م بشأن الجرائم والعقوبات.

ولذلك.. وعملا بنص المادة 221 من قانون الإجراءات الجزائية تقدم النيابة العامة المتهمين المذكورين أمام محكمة المنصورة الابتدائية لمحاكمتهما والحكم عليهما بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى