إبداع الدكتور المجاهد والأستاذ البكري ووفاء عمر مكرم

> «الأيام» د. مبارك حسن الخليفة:

> (1) شجيرة المانجو ..«شجيرة المانجو» مجموعة قصصية للدكتورعبدالقادر المجاهد مستشار الطب النفسي وأستاذ علم النفس الإكلينيكي بكلية التربية في جامعة تعز سابقا.

وحقا أن قصص المجموعة كما ذكر المؤلف في المقدمة هي: مجموعة من الرؤى الإنسانية وبعض لقطات تحمل أدق تفاصيل المشاعر الإنسانية الصغيرة وقد تمثل ذلك بوضوح في قصةي «شجيرة المانجو» و«فريدة» و«صبية من الهند» وغيرها من القصص.

لقد أعجبني الأسلوب الشعري الذي كتبت به بعض القصص خاصة الجزء الثاني من قصة «القديس».

المجموعة من تصميم وطباعة عدن للطباعة والنشر - تعز.

أهلا بالإبداع والمبدع.

(2) الرمزية

صدر للكاتب المهتم بقصص الأطفال محمد أبوبكر البكري، قبل سنوات، الجزء الأول من كتابه «الرمزية»، وهاهو يصدر الجزء الثاني، ويكتب الأستاذ البكري كلمة شكر للأستاذ فتحي سالم علي المدير التنفيذي العام لشركة مصافي عدن على دعمه وتذليل الصعوبات كافة وكان قد شكره أيضا في الجزء الأول من «الرمزية».

كتب مقدمة الجزء الثاني الأستاذ الشاعر عبدالله باكدادة مدير مكتب الثقافة عدن. ومما قاله: «تأتي أهمية هذا الكتاب من سلاسة الأسلوب وعمق المعنى وسعة الخيال ورحابة الفكرة التي تبحر في عمق الموروث وتسبح في آفاق العصر لتسمو بواقع هذه الشريحة الواعدة في تناولات تنضح بالحكمة وتنفح بالسلوك القويم وترفل بالتوازن الرائع بين العقل والروح في اتساق جميل».

أهلا بالإبداع والمبدع.

(3) عمر مكرم

أشكرك أيها العزيز على كلمتك المنشورة في صحيفة «22 مايو» الغراء تحت عنوان «عن مبارك والعشق اليماني» وذلك بتاريخ 8/3/2007 . عزيزي عمر مكرم، إن هذا الوفاء وهذا الإخلاص وهذا الحب الغامر من الأسباب - ضمن أسباب أخرى- التي جعلتني أعشق اليمن، وعشق اليمن يجري في دمائي. ادعُ معي: «رعى الله المعشوق والعاشق».

أكرر شكري وأرسل لك حبي وتقديري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى