هنيدي بطل أول أفلام روتانا في مصر بمشاركة كويتية سورية

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

>
نجم الكوميديا محمد هنيدي
نجم الكوميديا محمد هنيدي
احتفلت شركة روتانا للانتاج الفني مساء أمس الأول السبت في القاهرة بالتعاقد مع نجم الكوميديا محمد هنيدي لبطولة باكورة أفلامها السينمائية في مصر بعنوان (عندليب الدقي) تأليف الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر في أولى تجاربه مع الكتابة السينمائية وإخراج وائل إحسان.

وقال أيمن حلواني مدير الانتاج السينمائي لروتانا في مؤتمر صحفي لاعلان تفاصيل الفيلم إن العمل هو الانتاج المباشر الاول للشركة في مصر مشيرا إلى أن التصوير الذي يستغرق شهرين سيكون ما بين القاهرة ودبي على أن يعرض الفيلم في الصيف المقبل. وقال محمد هنيدي إنه يجسد في الفيلم شخصيتي توءم أحدهما تربى في مصر واسمه فوزي والآخر تربى في دبي واسمه فواز مشيرا إلى أن المصري يعشق الغناء ويلقبه أصحابه بالعندليب ومن هنا جاء عنوان الفيلم الذي لا علاقة له بلقب العندليب الذي أطلق على المطرب الراحل عبدالحليم حافظ.

وأضاف أنه تم الاستقرار على أسماء الابطال المشاركين وبينهم خالد الصاوي وأنعام سالوسة والنجم الكويتي داود حسين والممثلة السورية الشابة هبة نور. وحول مصير الفيلم الذي أعلن عنه سابقا بعنوان (عنترة بن شداد) قال هنيدي إن الفيلم مازال مشروعا قائما لكنه تأجل لما بعد الانتهاء من (عندليب الدقي) حرصا على اللحاق بالموسم الصيفي إضافة إلى إتاحة الفرصة لتقديمه بشكل جيد لانه يحتاج وقتا طويلا وترتيبات كثيرة باعتبار أن معظم أحداثه ستصور في المغرب.

وردا على سؤال لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) حول ما إذا كان تقديم شخصية خليجية في الفيلم يستهدف ضمان تسويقه أو يرجع لكون الشركة المنتجة له سعودية، قال هنيدي إنها ليست المرة الاولى التي يقدم فيها شخصية خليجية حيث سبق له تقديمها في فيلمي (صاحب صاحبه) و(يا أنا يا خالتي) ولاقت نجاحا كبيرا أغراه بتكرار تقديمها مشيرا إلى أنه لا علاقة للشركة أو للتسويق بالشخصيات المقدمة التي تفرضها طبيعة الاحداث.

وأضاف أن فكرة تقديم شخصية خليجية لضمان التسويق الخليجي غريبة على السينما المصرية التي يعتبرها الجمهور الخليجي أساسية سواء ضمت شخصيات تمثله أم لا حتى أن وجود النجم الكويتي داود حسين ليس مقصودا منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى