محلي المسيمير يناقش البسط على أراضي العند ويستدعي مدير الأمن للاستفسار

> المسيمير «الأيام» أنيس منصور:

> استدعى أعضاء المجلس المحلي للمسيمير بمحافظة لحج مدير أمن المديرية العقيد عباس مهدي لمعرفة أسباب قيام أفراد الأمن وشرطة النجدة باقتحام منزل المواطن عبده غالب الصوفي والاعتداء على حرمة بيته.

وأوضح مدير الأمن أن «ما تم في منطقة عقان من مداهمة رجال الامن لأحد المساكن كان بناء على أوامر وزارة الداخلية للقبض على متهم مطلوب أمنياً يدعى طارق علي غالب»، موضحاً أن إجراءات الأمن كانت سليمة وصحيحة.

وأضاف:«تم إحالة الملف للنيابة العامة ونقل المتهم الى السجن المركزي صبر».

وبعد استفسارات كثيرة أكد العقيد عباس أن «الشخص الذي تم القبض عليه ذو سوابق وقد هرب من سجن محافظة المهرة والنيابة العامة هي التي سوف تسند الاتهام».

وتناول أعضاء المجلس المحلي لمديرية المسيمير، في الاجتماع الدوري الاول للعام الحالي، قضية البسط على أراضي الدولة في مثلث العند والضرائب التي يتم استقطاعها في مركز المديرية من دون سندات رسمية وبطريقة عشوائية.

وتساءل بعض الاعضاء عن منطقة الدكم، التي لا يعلم أحد هل هي تابعة للمسيمير أم للقبيطة والمدرسة التي تم وضع أساساتها قبل عشر سنوات ولم يستكمل بنائها.

وقد خرج المجلس المحلي بعدد من التوصيات والمقترحات منها منع وتوقيف أي تدخلات في اختصاصات محلي المسيمير وعدم تجاوز السلطة المحلية بشأن علاقة المجلس المحلي المباشرة مع مشروع مصنع إسمنت المسيمير وإحالة العقود والاتفاقيات المبرمة مع المصنع الى ادارة المديرية وإلغاء المركزية.

وأوصى أعضاء المجلس المحلي بالاجماع محافظ لحج بإلغاء قرار تكليف مدير الرعاية الاجتماعية أحمد شائف راوح وتمسكهم بالمدير السابق ومتابعة تنفيذ المشاريع المركزية كمشروعي طريق عقان - المسيمير وطريق الازارق - المسيمير ومشروع كهرباء المديرية وفقاً للاولويات والتخطيط الواقعي والاسراع في تنفيذ المشاريع المرحلة من الاعوام الماضية.

وقد عقد المجلس المحلي لمديرية المسيمير اجتماعه الدوري في ساحة مدرسة عباس وذلك لعدم وجود مجمع حكومي لقيادة المديرية.. كما أن المكاتب التنفيذية بعضها مبان بالايجار الشهري ولا يوجد بالمديرية أي مبنى حكومي سوى إدارتي الأمن ومكتب الصحة فقط.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى