بعد اعتدائه على د. حميد الشيباني الأمين العام لاتحاد الكرة العام الماضي: الشريف يتلفظ على شطاره ويأمر بخروجه من لجنة المسابقات

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> علمت «الأيام الرياضي» ان الاخ حسين الشريف النائب الثاني لرئيس الاتحاد العام لكرة القدم تلفظ بكلمات غير لائقة تجاه الاخ مراد شطاره سكرتير لجنة المسابقات وأمر بخروجه من قاعة لجنة المسابقات وإقصائه من عضوية اللجنة.

وأفادت مصادر لـ «الأيام الرياضي» أن لجنة المسابقات كانت تعقد اجتماعها الاسبوعي صباح امس الاول الاثنين في القاعة المخصصة لها في مقر الاتحاد العام لكرة القدم عندما فوجئ اعضاؤها بدخول الاخ حسين الشريف وانضمامه الى الاجتماع مع احد مرافقيه المسلحين وأثناء النقاش وجه اتهاما للاخ مراد شطاره بأنه يقف وراء تعيين مراقبي المباريات وأنه يعطي فرصة للبعض على حساب البعض الآخر، لكن سكرتير لجنة المسابقات نفى ذلك موضحا ان اختيار المراقبين الاداريين للمباريات يأتي وفقا لما اعتمدته لجنة المسابقات بأن يكونوا من اولئك الذين شاركوا في الدورة التأهيلية التي عقدت في يناير الماضي وحسب الدرجات التي حصل عليها كل واحد منهم .

وأضافت المصادر نفسها أن حسين الشريف حاول التدخل في اختصاص لجنة المسابقات وفرض أسماء بعينها ضمن مراقبي المباريات إلا أن شطاره حاول إفهامه انه لا يجوز له التدخل في مهام اللجنة وأن الاشخاص الذين يريد فرضهم كمراقبين لا تنطبق عليهم الشروط، فالبعض منهم لم يحضر الدورة التأهيلية والبعض الآخر درجات نجاحه لاتؤهله لمراقبة مباريات قوية في دوري الدرجة الاولى، لكن رد شطاره لم يعجب الشريف وتملكه الغضب ووجه كلمات غير لائقة أقلها حدة : «أنه لا يفهم شيئا، و(برع من اللجنة)» ،وكررها عدة مرات ، فما كان من مراد شطاره الا أن ترك الاجتماع وخرج من القاعة وسط استياء معظم الحاضرين.

ما أثار استغراب أعضاء لجنة المسابقات أن رئيس اللجنة الاخ خالد الناظري الذي كان يترأس الاجتماع لزم الصمت ولم يعترض على تصرف حسين الشريف ولم يتدخل للدفاع عن سكرتير لجنته،وربما أن عدم اعتراض الناظري يعود إلى ان النائب الثاني لرئيس الاتحاد هو من أشد المناصرين لرأي رئيس لجنة المسابقات فيما يتعلق بمشكلة فريقي نصر حجة والمكلا وأحقية أي منهما بالتأهل الى الدرجة الثانية.

ويعتقد بعض أعضاء لجنة المسابقات أن ما بدر من حسين الشريف لم يكن وليد اللحظة وإنما كانت له مقدمات حيث كان الشريف قد وجه في وقت سابق بإدراج اسمي شخصين ضمن مراقبي المباريات احدهما مدير مكتبه والآخر قيادي في فرع اتحاد الكرة بمحافظة مأرب، لكن مراد شطاره لم يعمل بذلك التوجيه لأن الاثنين لم يشاركا في الدورة التأهيلية بل تركاها وسافرا إلى خليجي 18 بأبوظبي.

من جانبهم عبر رياضيون عديدون عن استهجانهم واستيائهم لما تعرض له الاخ مراد شطاره الذي يعد من افضل الكفاءات الرياضية والكروية ذات الخبرة والتاريخ والباع الطويل في العمل القيادي والاداري ومشهود له بالالتزام والاخلاص في عمله مشيرين الى أن عمره فقط في المجال الرياضي أكبر من العمر الفعلي لحسين الشريف.

ووصفوا في أحاديث لـ «الأيام الرياضي» تصرف النائب الثاني لرئيس الاتحاد بأنه تصرف طائش يسيء لاتحاد الكرة ولجانه العاملة ولا ينم عن حنكة وخبرة قيادية ،ولا على روح رياضية عالية والمفروض الا يصدر عن شخص يحتل المنصب القيادي الثالث في أهم اتحاد رياضي..وطالبوا الشيخ احمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة بوقفة جادة وحازمة امام تصرفات نائبه الثاني ولا سيما انها ليست المرة الاولى ومازالت واقعة اعتدائه في يونيو الماضي على د. حميد الشيباني امين عام الاتحاد في الاذهان.

الجدير ذكره ان الاخ مراد شطاره ترأس نادي التلال في عصره الذهبي في ثمانينات القرن الماضي كما ترأس د. حميد شيباني نادي شمسان في مطلع التسعينات وشهد النادي حينها افضل فتراته وما يثير التساؤل لماذا يتعمد النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة الاساءة لقيادات وكوادر الرياضة العدنية ويعمل على محاربتها وتطفيشها؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى