رهينة ألماني سابق في اليمن يؤكد: الدولة لا ينبغي أن تخضع للابتزاز

> برلين «الأيام» د.ب.أ:

> دعا يورجن شروبوج الرئيس السابق لغرفة إدارة الازمات بالخارجية الالمانية لتفهم موقف حكومة برلين حيال مسألة اختطاف رهينتين ألمانيين في العراق.

وقال وكيل الوزارة السابق الذي تعرض هو شخصيا للاختطاف في اليمن نهاية عام 2005 في تصريحات لاذاعة "إم.دي.أر" أمس الثلاثاء يجب الحفاظ على مبدأ أن "الدولة لا ينبغي أن تخضع للابتزاز" حتى لو كان هناك خطر كبير يحدق بالضحايا.

ووصف شروبوج اختطاف الرهينتين الالمانيين في العراق بأنها "حالة صعبة للغاية" ولذلك يمكن تفهم التحفظ الواضح في موقف الخارجية الالمانية.

وعلى صعيد متصل أعلنت الخارجية الالمانية أنها تبذل كل ما في وسعها من أجل إطلاق سراح الرهينتين المحتجزين منذ ستة أسابيع في العراق.

وأكدت متحدثة باسم الخارجية أمس في العاصمة برلين أن فريق الازمات المكلف بمتابعة موقف الرهينتين يواصل جهوده المكثفة دون الادلاء بأي تفاصيل أخرى.

وكانت جماعة تطلق على نفسها "كتائب سهام الحق" قد هددت بقتل الرهينتين خلال 10 أيام انتهت أمسفي حال عدم بدء ألمانيا في سحب قواتها من أفغانستان.

وشددت المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل على أن حكومة بلادها لن تخضع للابتزاز كما أكد عدد كبير من الساسة الالمان رفضهم الانصياع لمطالب الخاطفين.

وكانت السيدة الالمانية/61 عاما/ التي تعيش منذ سنوات طويلة في العراق قد اختطفت مع ابنها /20 عاما/ في السادس من فبراير الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى