مئتا مستوطن اسرائيلي يواصلون احتلال منزل فلسطيني قرب الخليل

> الخليل «الأيام» ا.ف.ب :

>
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بهدم احد المنازل في الخليل
قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بهدم احد المنازل في الخليل
لا يزال مئتا مستوطن اسرائيلي يحتلون أمس الثلاثاء منزلا يؤكدون انهم اشتروه من فلسطيني قرب الخليل، جنوب الضفة الغربية، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وحاصرت قوات كبيرة من الشرطة والجيش منذ مساء أمس الأول المبنى المكون من ثلاثة طوابق، والواقع على طريق تربط الخليل بمستوطنة كريات اربع في جنوب الضفة الغربية.

واعلن ناطق باسم الشرطة انه يجري التحقق من "صحة وثائق ملكية المستوطنين".

وقال "اذا تم شراء المنزل بصورة قانونية فبامكان محتليه البقاء لكن اذا لم يكن لديهم المستندات والاوراق اللازمة فسيطردون" دون ان يحدد مدة عملية التحقق.

واعلن احد مسؤولي الاستيطان في الخليل نعوم ارنون ان "المنزل تم شراؤه بمبلغ 700 الف دولار بشكل قانوني بوساطة شركة عقارية مقرها الاردن".

واضاف "نأمل ان تقطنه قريبا عشر اسر" يهودية مشيرا الى ان "المبنى كان خاليا" حين وصل المستوطنون واقاموا فيه.

وزود المستوطنون المنزل الذي ليس فيه مياه او كهرباء بمولد كهربائي.

من جانبه اكد الفلسطيني فائز رجبي لوكالة فرانس برس انه صاحب المنزل وان لديه كل المستندات التي تثبت ملكيته,وقال "لقد اشتريت هذا المنزل قبل 15 عاما ولم ابعه لاحد. ومن يقول العكس كاذب".

واحتجت حركة "السلام الان" المناهضة للاستيطان على تحرك المستوطنين ودعت في بيان وزير الدفاع الاسرائيلي عمير بيريتس الى اصدار امر باخلاء المنزل فورا قبل ان "يفجر هذا الاستفزاز العنف في الخليل".

وفي السابع من ايار/مايو 2006 طردت قوات الجيش والشرطة الاسرائيلية عشرات المستوطنين الذين استولوا على منزل فلسطيني في الخليل.

وكان المستوطنون اكدوا حينها ايضا انهم اشتروا المبنى الواقع في المدينة القديمة قرب الحي اليهودي والحرم الابراهيمي، من اصحابه الفلسطينيين.

وتشهد الخليل توترا متواصلا بين الفلسطينيين والاسرائيليين,وكانت اسرائيل اخلت عام 1997 بموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية 80 بالمئة من المدينة.

واضافة الى سكانها الفلسطينيين البالغ عددهم نحو 120 الف يعيش في الخليل بضع مئات من المستوطنين اليهود في حماية الجيش الاسرائيلي.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان السلطات الاسرائيلية دمرت أمس الثلاثاء في بلدة حلحول القريبة من الخليل منزلا فلسطينيا قالت انه بني بدون ترخيص اسرائيلي.

واصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح طفيفة عندما اطلق الجنود الاسرائيليون قنابل مسيلة للدموع ورصاصا مطاطيا خلال مواجهات اندلعت مع متظاهرين فلسطينيين بعد هدم المنزل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى