التلال يخسر أمام اليرموك والحكم (العكبري) ساهم في الخسارة

> عدن «الايام الرياضي» مختار محمد حسن :

>
هدف فتحي جابر (الصحيح) الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل
هدف فتحي جابر (الصحيح) الذي ألغاه الحكم بداعي التسلل
خسر فريق التلال أولى مبارياته هذا الموسم أمام فريق اليرموك بهدفين مقابل هدف ، وذلك في المباراة التي أقيمت عصر أمس الجمعة على ملعب 22 مايو بعدن في إطار الجولة التاسعة لدوري الدرجة الاولى لهذا الموسم .

وقد سجل هدفي اليرموك سليمان العديني من ضربة جزاء وعزيز الزريقي ، فيما سجل هدف التلال أندومبي من ضربة جزاء.

شوط اول وركلة جزاء
بدأت المباراة بشكل رتيب وظهر الفريقان في حالة فتور شديد وهذا حال الدوري اليمني الذي يشعرك بأن أي مباراة لاتبدأ سوى في الشوط الثاني ، والمهم أن الشوط الاول لم يرتق الى ما هو مأمول من قبل الجماهير القليلة التي تواجدت في بداية المباراة ورويداً رويداً بدأت المباراة تأخد طابع السخونة والسبب في ذلك قرارات الطاقم التحكيمي الذي جعل التوتر هو السائد في هذا الشوط ، وجاءت الدقيقة 42 ليقوم خالد عفارة بعرقلة اللاعب رقم 10 ليحتسب الحكم محمد العكبري ضربة جزاء صحيحة يسجل منها اللاعب سليمان العديني هدف اليرموك الاول لينتهي الشوط الاول بتقدم اليرموك بهدف العديني الوحيد.

شوط الارتباك
ومع بداية الشوط الثاني عمل مدربا الفريقين على إحداث بعض التغييرات لتحسين أداء اللاعبين وسط المباراة ، وبصراحة كان الشوط الثاني أفضل بكثير من الشوط الاول ، ولكن الحكم محمد العكبري( جعل منها مباراة كبيرة بالنسبة له).. بينما هي بالنسبة لكل من حضر المباراة مباراة عادية كان يمكن أن تكون أحلى لو تعامل معها الحكم العكبري بشيئ من التعقل.

اندومبي يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء
اندومبي يستعد لتنفيذ ركلة الجزاء
وعلى العموم سيطر التلال على الشوط لكن لاعبي التلال أكثروا من اللعب الطويل والعالي ، وهو ماجعل مدافعي اليرموك وحارس مرماهم السوادي يتعاملون معها بشيئ من الايجابية .

ومع إنشغال لاعبي التلال بالهجوم على مرمى اليرموك تحصل المهاجم الزريقي على هجمة مرتدة وتلاعب فيها بالمدافعين خاصة قائد الفريق خالد عفارة وبعد أن استدار حول جسمه سددها قوية لم يتعامل معها الحارس عمروس كما يجب فسكنت مرماه معلنة الهدف الثاني لليرموك ، ومع نزول المهاجم فتحي جابر بدلاً لموتشمبا تحرك اللعب كثيراً وتحصل التلال على ضربة جزاء بعد عرقلة حارس اليرموك السوادي لفتحي جابر ليحتسب الحكم ضربة جزاء وفي نفس الوقت رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجه الحارس وهو الانذار الثاني ليطرد من المباراة وسط احتجاج سيئ من الحارس ، ونزل الحارس البديل صالح عكف بدلاً عن السوادي ، ليقوم الكنغولي أندومبي بتنفيذ الركلة مسجلاً هدف التلال الاول.

عزيز الزريقي استدار حول جسمه وسدد الكرة مسجلا هدف اليرموك الثاني
عزيز الزريقي استدار حول جسمه وسدد الكرة مسجلا هدف اليرموك الثاني
واستمر التلال في الضغط وسط إرتباك كامل من الحكم محمد العكبري الذي فلتت المباراة من بين يديه ، كما أنه لم يجد المساعدة من زملائه الحكام المساعدين وكان الهدف الذي سجله المهاجم فتحي جابر هو الدليل الاكيد على أن الحكام كانوا سيئين في إدارة المباراة، فمن هجمة تلالية لعبها خالد بلعيد كان فيها اللاعب أندومبي متسللاً وهنا رفع الحكم المساعد عوض باقمري راية التسلل وظل رافعا لها ولم يتنبه له الحكم وكان المدافعون قد شتتوا الكرة حتى منتصف الملعب وقام لاعبو التلال بتناقل الكرة أكثر من خمس نقلات لتصل الى خالد بلعيد ليلعبها صحيحة لرأس القناص فتحي جابر الذي وضعها في المرمى مسجلاً هدفاً صحيحاً لم يعترض عليه لاعبو اليرموك ، وطبعاً الى هذه اللحظة والحكم المساعد رافع رايته على لعبه قد انتهت ، وهنا فقط انتبه له الحكم العكبري الذي أطلق صافرته بإلغاء الهدف دون التأكد من اللعبة وساهم في ذلك ارتباكه في السيطرة على جو المباراة حارماً الفريق التلالي من هدف محقق هو المتسبب فيه ، لانه لو كان التفت من بداية اللعبة لما كان الظلم قد وقع على الفريق التلالي ، وحتى واقعة طرد اللاعب انور السروري لم يوفق فيه الحكم لانه رفع له البطاقة الصفراء واستمر اللاعب يلعب عددا من الدقائق وبعد أن نبهه الحكم الرابع عاد إلى اللاعب ورفع له البطاقة الحمراء وسط استغراب وسخط جميع الحاضرين في المباراة لتستمر الدقائق الاخيرة وسط خوف وترقب من الجميع حتى أعلن الحكم العكبري نهاية المباراة بفوز اليرموك بهدفين مقابل هدف للتلال .

أمبويو أضاع أحد الأهداف المحققة
أمبويو أضاع أحد الأهداف المحققة
مقتطفات
> ادار اللقاء الحكم محمد العكبري بمساعدة عادل شدان وعوض باقمري ، وأمين ناصر رابعا ، وراقبها ابراهيم الصارطي وزين صالح وحسين عبيد من الفرع .

> نحن هنا لانقلل من فوز فريق اليرموك لكن لابد أن نقول أنه جاء بمساعدة الحكم ، وفي نفس الوقت نقول أن لاعبي التلال استحقوا الخسارة لأنهم لم يبذلوا قصارى جهودهم في تحقيق الفوز لفريقهم .

> غاب عن اليرموك ثلاثة من أعمدة الفريق وهم المحترف النيجيري عثمان صالحو ولاعب المنتخب المهاجم عبد الرزاق العشبي وزميلهما جمال الرياشي ، وغاب عن التلال المدافع الصلب حمادة الوادي .

> لاعبو التلال أصبحوا يفكرون أثناء خوضهم للمباريات (بالكم أكثر من الكيف) وللتوضيح أكثر هناك لاعبون يطلبون من المدرب إشراكهم في المباريات ، دون التفكير في كيفية أدائها( والاهم أنت نزلنا ياكابتن).

> كنت أتمنى أن أطلع على ما سجله مراقب الحكام في تقريره عن أداء طاقم تحكيم هذه المباراة غير الجيد .

> من يصدق أن المدرب التلالي حتى الجولة التاسعة وهو يعمل بدون جهاز فني معاون ؟.. حالة غريبة طبعا.

> ليس من الضروري أن يقوم رئيس رابطة مشجعي التلال بالبحث عن توقيعات بعد أي خسارة للفريق للمطالبةبإصلاح أوضاع الفريق بهذه الصورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى