فيما تقوم سفينتان حربيتان بريطانية وايطالية بزيارة إلى ميناء عدن ..سفير إيطاليا:عندما أكون في عدن أشعر وكأني في نابولي

> عدن «الأيام» خاص:

>
السفينة الحربية البريطانية اثناء رسوها بميناء عدن
السفينة الحربية البريطانية اثناء رسوها بميناء عدن
وصلت أمس السبت إلى ميناء عدن الدولي السفينة الحربية البريطانية mon mouth قادمة من المملكة المتحدة، وذلك في زيارة تعارفية وترفيهية لمدينة عدن.

وتم خلال الزيارة إقامة مباراة في كرة القدم عصر اليوم نفسه بين فريق طاقم السفنية الحربية البريطانية وفريق خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن وذلك في ملعب مركز التدريب لخفر السواحل في خورمكسر انتهت بفوز خفر السواحل 3/1، كما سيقوم طاقم السفينة بزيارة إحدى مقابر الجنود البريطانيين الموجودة في محافظة عدن.

وكان في استقبال السفينة الحربية على رصيف المعلا الملحق العسكري في سفارة المملكة المتحدة باليمن والعقيد ركن لطف البرطي، مدير خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن، وعدد من ضباط أمن ميناء عدن.

السفينة الحربية الإيطالية التي زارت ميناء عدن
السفينة الحربية الإيطالية التي زارت ميناء عدن
كما وصلت يوم أمس الأول إلى ميناء عدن الدولي السفينة الحربية الايطالية COMMANDER BETTICA في زيارة تستغرق نحو يومين ضمن التعاون المشترك بين خفر السواحل اليمنية وخفر السواحل الإيطالية وكذلك لتدريب خفر السواحل اليمنية. وعقد سفير جمهورية إيطاليا سعادة السيد ماريو بوفو مؤتمرا صحفيا على متن السفينة الحربية بحضور كابتن السفينة فرانسيسكو بالوبولي والقائد العسكري اتاليو جاتيا وعدد من مندوبي الصحف اليمنية، شرح فيه مهمات السفينة وتواجدها في عدن في إطار العلاقات الإيطالية اليمنية.

وأوضح أن إحدى الشركات الإيطالية المتخصصة بعمل شبكات الرادار ستقوم بعمل شبكة رادار في اليمن لتسهيل المهمات الأمنية لخفر السواحل اليمنية، كما سيتم تبادل الخبرات وتقديم المساعدات في هذا الجانب.

وعن تقييم العلاقات الإيطالية مع اليمن قال سعادة سفير إيطاليا في اليمن: «إن العلاقات قديمة، ونحن نساعد بعضنا البعض ومازلنا نتبادل التعاون في عدد من الجوانب وأيضا لدينا منظمة اليونسكو والتي بدورها تمنح اليمن مساعدات عديدة».

السفير الإيطالي وطاقم السفينة أثناء المؤتمر الصحفي
السفير الإيطالي وطاقم السفينة أثناء المؤتمر الصحفي
وعن فرص الاستثمار في اليمن والمنطقة الحرة أوضح أنه سيزور موقع المنطقة الحرة اليوم(أمس) وسيلتقي بالقيادات فيها وسيتعرف على مدى التسهيلات وفرص الاستثمار التي تقدم للمستثمرين ليطلع المستثمرين الإيطاليين عليها، وأنه حاليا لديه زيارة إلى دبي سيقوم خلالها بالالتقاء ببعض الشركات الاستثمارية الإيطالية الموجودة هناك وشرح فرص الاستثمار المتوفرة في اليمن لهم.. مبديا إعجابه بمدينة عدن وبحرها منوها بأن عدن تذكره بمدينة نابولي التي ولد فيها، قائلا: «عندما أكون في عدن أشعر وكأني في نابولي».

وكان الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن قد التقى يوم أمس سعادة السيد ماريو بوفو، سفير إيطاليا في اليمن، والسيد فرانسيسكو بالوبولي، الملحق العسكري الإيطالي، وقائد السفينة الحربية باتيكا الراسية في ميناء عدن.

محافظ عدن يهدي قبطان السفينة الإيطالية ترس المحافظة
محافظ عدن يهدي قبطان السفينة الإيطالية ترس المحافظة
وبحث في اللقاء أوجه التعاون بين البلدين في مختلف الجوانب، وإمكانية تدفق السياح الإيطاليين إلى اليمن,وعبر قائد السفينة عن سعادته لما وجده من تسهيلات بالإضافة إلى حسن الاستقبال الذي حظي به طاقم السفينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى