إصابة ونفوق الأغنام والماعز في مديريتي لودر والوضيع بمحافظة أبين

> «الأيام» شكاوى المواطـنين:

> تزايدت مخاوف عدد من مواطني مديريتي لودر والوضيع بمحافظة أبين في الآونة الأخيرة بشأن مرض يصيب حيواناتهم ويؤدي إلى نفوقها في أحايين كثيرة.

وقد تلقت «الأيام» بلاغات من مواطني قرى لبو، امسحال، امسدرة، امسلامية، الرتب، والعطف بلودر وقرى الحردوب وآل عوين بالوضيع ومنطقة السويداء ونواحيها بدثينة.

ولاستيضاح بلاغات المواطنين تواصلت «الأيام مع الأخ الدكتور فيصل عوض الداعية، مدير إدارة البيطرة بمديريات لودر، مودية والوضيع، الذي أوضح: «إن الارتباط الجغرافي والتبادل التجاري وثيق بين محافظتي ابين وشبوة، وأدى ذلك إلى تخوف المواطنين ببعض مناطق أبين من انتقال المرض إلى مناطقهم. وقد قام قسم صحة الحيوان (البيطرة) في المديرية بالنزول إلى المناطق التي تسلمنا بلاغات منها مثل قرى لبو، امسحال، امسدرة، امسلامة، الرتب والعطف بلودر والحردوب وآل عوين بالوضيع والسويداء وما جاورها من القرى بمنطقة دثينة، وأخذنا عينات من حيوانات مريضة وأعضاء داخلية من حيوانات نافقة وقمنا بإرسالها إلى المختبر المركزي البيطري بصنعاء لفحصها، وننتظر الاجابة للتأكد من إصابتها بالمرض».

مؤكدا أن: «مديريات لودر، مودية والوضيع خاصة ومحافظة أبين عامة بها حركة تجارية غير عادية للماشية التي تصل إلى مختلف محافظات الجمهورية ومنها العاصمة صنعاء».واختتم تصريحه قائلا: «نتعشم من الإدارة العامة للثروة الحيوانية اتخاذ إجراءاتها المتبعة سنويا بشأن حملات التطعيم ضد مرض الطاعون في محافظة أبين بعد أن مر أكثر من عام منذ قيامها بآخر حملة تحصين في أواخر عام 2005م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى