لدى لقائه رئيس غرفة عدن .. سفير روسيا الاتحادية:الرئيسان بوتين وصالح عازمان على تنمية العلاقات الاقتصادية

> عدن «الأيام» خاص:

>
رئيس غرفة عدن خلال لقائه بالسفير الروسي
رئيس غرفة عدن خلال لقائه بالسفير الروسي
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس، رئيس غرفة عدن ظهر أمس سعادة فلاديمير تروفيموف، سفير جمهورية روسيا الاتحادية في صنعاء، ورحب رئيس الغرفة بضيف الغرفة الكبير وقدم له عرضا موجزا عن أهمية موقع عدن ميناء ومطارا وانعكاس ذلك على عراقة غرفتها التي تأسست عام 1886م ودورها حاليا كعاصمة اقتصادية وتجارية للجمهورية اليمنية، كما تحدث عن العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية التي ربطت الشعبين الصديقين اليمني والروسي. وأعرب الشيخ بامشموس عن أمله بالمشاركة الفاعلة للاستثمارات الروسية في مؤتمر فرص البحث عن الاستثمار المقرر انعقاده في نهاية أبريل القادم وكذا الاستثمارات الروسية بالمنطقة الحرة بعدن، سيما وأن عدن هي البوابة لدول شرق أفريقيا غربا والدول الآسيوية شرقا، وأعرب عن ارتياح غرفة عدن للجهود التي يبذلها سعادة مقصودوف، القنصل العام الروسي بعدن.

من جانبه أعرب سعادة السفير الروسي عن شكره لحفاوة استقباله في هذه الغرفة العريقة على الرغم من أن زيارته لعدن تعتبر الرابعة وأنه سيقوم بزيارة عدن كل شهر عدا شهور الصيف، لأن البلدين الصديقين الجمهورية اليمنية وجمهورية روسيا الاتحادية عازمان على إعادة تنشيط العلاقات الاقتصادية التي تعثرت في التسعينات من القرن الماضي وأن الرئيسين بوتين وصالح عبرا عن عزمهما على تنمية العلاقات الاقتصادية، بين البلدين. وأضاف سعادته أن وفدا من شركات روسية كبيرة سيقوم بزيارة لكل من صنعاء وعدن خلال الفترة 2-3 ابريل القادم وهي شركات متخصصة في الزراعة والري وأن هناك مشروعا ببناء سدود في محافظتي عدن وأبين وسيلتقي الوفد بقيادة غرفة عدن، وقد انعكس مثل هذا الاهتمام باليمن أنه تم تعيين يفجيني وودزشوك مسؤولا عن القسم اليمني في مجلس رجال الأعمال الروسي العربي وقد أبلغه المستشار الاقتصادي بالسفارة أن اتفاقية ستوقع قريبا لإقامة محطة لتوليد الكهرباء بعدن.

وفي ختام اللقاء قدم رئيس غرفة عدن لضيفه الكبير نسخة من الدليل التجاري الصادر عن غرفة عدن للعام 2006م وعددا من إصدارات الغرفة.

حضر اللقاء سعادة مقصودوف، القنصل العام الروسي بعدن والإخوة م. أحمد هادي سالم، مدير عام الغرفة ومنصر عبدالرحمن بازرعة، مدير العلاقات التجارية وعلي محمد السليماني، رئيس قسم الإعلام ونجيب محمد يابلي، رئيس قسم الدراسات والبحوث ووليد ياسين، المستشار القانوني للغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى