رئيس نادي انطلاق الوهط في حواره مع «الأيام الرياضي» :تم سلب حقنا المتمثل في بلوغ نادينا الدرجة الثانية وفقا لنتائجنا في التصفيات .. أملنا كبير في أن ينصفنا الشيخ أحمد صالح العيسي الذي لا يرضى أبداً بالظلم ..المطلوب وقوف كافة الأطر المسؤولة بلحج إلى جانبنا

> هشام عطيري:

> في اجتماع استثنائي عقدته الهيئة الادارية لنادي الانطلاق تم فيه اتخاذ عدة قرارات منها طلاء النادي باللون الاسود وتغيير فانلات وشعار النادي من اللون الازرق الى الاسود وإيقاف نشاط كرة القدم لكافة الفئات العمرية لمدة أربعين يوماً إحتجاجاً على ما أسمته إدارة النادي بالظلم الذي تعرض له فريق النادي لكرة القدم في تجمع عدن الكروي بملعب الشهيد الحبيشي بعدن المؤهل الى مصاف الدرجة الثانية ، كما وجهت مذكرة الى رئيس اتحاد عام كرة القدم ورئيس اللجنة العليا للمسابقات .

عن هذه الاجراءات المتخذة ومبرراتها والاجحاف الذي تعرض له النادي في التصفيات وغيرها من الامور حاورت «الايام الرياضي» الاخ علي عبدالرحمن عمر رئيس النادي لمعرفة خلفيات القضية إجمالاً .. وهاكم نص الحوار :

> تعرض ناديكم (الانطلاق) لظلم مجحف بحسب ماورد في مذكراتكم فكيف تبينون هذا الاجحاف ؟

- الظلم الذي تعرض له فريق الانطلاق اثناء تصفيات تجمع عدن لم يكن محض الصدفة ويبدو أن ناديي محافظة إب ظفار السدة وشباب القدس قد تعودا على افتعال المشاكل وضرب حكام المباريات ومساعديهم والمراقبين ايضاً في مبارياتهم التي سبقت هذا التجمع ووجدوا من يحميهم في اللجنة العليا للمسابقات ، لذلك لم يكن امامهم سوى التكرار في تجمع عدن ، وبالفعل كانت لجنة المسابقات سنداً قوياً لهم عند اتخاذها للقرار المجحف بإعادة المباراة بيننا وبين شباب القدس عبر الهاتف ، وهذا القرار نعتبره منافياً للائحة المسابقات للموسم الرياضي 2005/2006م .

> عندما أبلغتم بقرار لجنة المسابقات بواسطة الهاتف كيف كان الرد من قبلكم ؟

- كان رد فعلنا هو رفع تظلم (التماس وإعادة النظر) ،وقد تم إرساله الى رئيس الإتحاد الشيخ العيسي ورئيس اللجنة العليا للمسابقات قبل إعادة المباراة بـ 22 ساعة ولم نستلم رداً عليه حتى يومنا هذا .

> لماذا لعبتم مباراة الاعادة رغم مظلوميتكم كما تقولون ؟

- لعبنا مباراة الاعادة إكراماً وتقديراً للشيخ أحمد صالح العيسي الذي يرأس الاتحاد العام لكرة القدم ، والذي ينفق من امواله الخاصة على تسيير انشطة الاتحاد ولما يقدمه من امكانيات مادية لمعظم اندية الجمهورية .. يضاف الى ذلك ثقتنا الكبيرة في عدله وإنصافه بغض النظر عن نتيجة المباراة المعادة بالهاتف .

> هل كان قرار لجنة المسابقات العليا يخالف لائحة المسابقات من وجهة نظركم؟

- نعم كان لايستند مطلقاً الى مواد لائحة المسابقات للموسم الرياضي 2005/2006 فالمادة (42) تعتبر تقرير حكم المباراة والمراقب فيما يتعلق بنتائج المباريات واحداثها وتصرفات اللاعبين والاداريين والمدربين والجمهور داخل الملعب مستندات رسمية لها حجتها في الاثبات واللجنة العليا للمسابقات لم تنظر الى تلك التقارير الخاصة بالمباراة والتي على أساسها احتسبت لجنة تجمع عدن النتيجة لصالحنا (3-0) لكون فريق الانطلاق غير متسبب في الاحداث وكان قرار لجنة التجمع ينسجم مع المواد 50-52 من لائحة المسابقات،لذلك كان قرار لجنة المسابقات العليا مسمار في نعش لائحة المسابقات وانتهاك لحقوق نادينا وحق الحكام ومساعديهم ومراقبي المباراة ، الذين تعرضوا للضرب امام مرأى ومسمع جميع المتفرجين ، ومثل هذا القرار يشجع الفرق المتبارية على أن تحذو حذو شباب القدس في الإعتداء على الحكام ومساعديهم وكان الله في عون الرياضة اليمنية اذا استمرت اللجنة العليا للمسابقات على موقفها الحالي من احداث هذه المباراة التي استهجنها معظم المشاهدين من خارج جمهور الفريقين .

> هل تعتقدون بأن الشيخ أحمد صالح العيسي سوف ينصفكم ؟

- نحن لانعرف الشيخ أحمد صالح العيسي شخصياً ، ولكننا نتطلع إلى نظرته الثاقبة ومواقفه الاصيلة التي لاتقبل الظلم وأملنا في الله عز وجل ، ثم في شخصه الكريم أن ينصفنا حتى لاتضيع جهودنا في لعبة كرة القدم هباء منثوراً .

> كلمة أخيرة تودون قولها ؟

- يجب أن تقف كافة الاطراف المسؤولة بلحج من اعضاء مجلس النواب وقيادة السلطة المحلية ومكتب الشباب وكافة اندية المحافظة وخارج المحافظة معنا لعودة الحق المسلوب إلينا والمتمثل في بلوغ نادينا الدرجة الثانية وفقا لنتائجنا في التصفيات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى