طوني يقود إيطاليا إلى إنعاش آمالها للتأهل إلى نهائيات أمم أوروبا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
لوكا طوني سجل هدفين أنعش بهما آمال إيطاليا
لوكا طوني سجل هدفين أنعش بهما آمال إيطاليا
قاد مهاجم فيورنتينا العملاق لوكا طوني منتخب بلاده ايطاليا بطل العالم الى إنعاش آماله في التأهل الى نهائيات بطولة امم اوروبا لكرة القدم المقررة عام 2008 في النمسا وسويسرا بتسجيله هدفي الفوز في مرمى اسكتلندا المتصدرة 2-صفر أمس الاربعاء في باري ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا 2008 لكرة القدم,وسجل طوني الهدفين في الدقيقتين 11 و70.

وكانت ايطاليا مطالبة بالفوز على اسكتلندا للاحتفاظ بأملها في بلوغ النهائيات ذلك لأنها كانت تحتل المركز الرابع برصيد 7 نقاط مقابل 12 لكل من فرنسا واسكتلندا المتصدرتين.

ونجحت ايطاليا في تحقيق المبتغى وكان نتيجة وأداء لأنها سيطرت على مجريات المباراة بكاملها وكان بإمكانها الفوز بأكثر من الثنائية.

وعززت ايطاليا موقعها في المركز الرابع برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف ثلاثي الصدارة اسكتلندا وفرنسا، التي لعبت مباراة أقل، وأوكرانيا التي حققت فوزا بشق النفس على ليتوانيا 1-صفر.

وهو الفوز الثالث على التوالي لايطاليا في التصفيات بعد بداية مخيبة استهلتها بتعادل مع ليتوانيا وخسارة امام فرنسا 1-3 وأسكت مدرب ايطاليا روبرتو دونادوني منتقديه الذين اشاروا قبل المباراة أنه سيقال في حال عدم تحقيقه نتيجة ايجابية، فكان له ما اراد وانتزع فوزا ثمينا سيزيد ثقة اللاعبين في باقي مشوار التصفيات.

وفرض طوني نفسه نجما للمباراة بتسجيله الثنائية، بدأها في الدقيقة 11 بضربة رأسية اثر ركلة حرة انبرى لها مدافع ميلان ماسيمو اودو علما بأنه فشل في مناسبتين في إيداع الكرة داخل المرمى اثر ضربتين رأسيتين (5 و8)، قبل أن يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية أيضا من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من جناح يوفنتوس ماورو كامورانيزي.

التينتوب ينقذ تركيا من الخسارة وفوز بشق النفس لليونان
أنقذ لاعب وسط شالكه الالماني حميد التينتوب منتخب بلاده تركيا من الخسارة امام النرويج بتسجيله هدفي التعادل 2-2 أمس الاربعاء في فرانكفورت ضمن تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا 2008 لكرة القدم.

وسجل التينتوب الهدفين في الدقيقتين 72 و89 بعدما تقدمت النرويج بهدفين لسيمن بريني (31) ومارتن اندرسن (41).

وأقيمت المباراة في فرانكفورت بسبب عقوبة فرضها الاتحاد الدولي على تركيا عقب الاحداث التي شهدتها مباراتها مع سويسرا في تصفيات مونديال 2006م.

الكرة تمر من بين أقدام حارس النرويج في الدقائق الأخيرة
الكرة تمر من بين أقدام حارس النرويج في الدقائق الأخيرة
وكان المنتخب النرويجي في طريقه الى تحقيق فوز ثمين يعزز به موقعه في المركز الثالث ويقترب به كثيرا من تركيا المتصدرة بيد أن خطأ فادحا لحارس مرماه توماس ميهره في التقاط كرة التينتوب من ركلة حرة حرمه من ذلك.

وعموما نجحت النرويج في إيقاف الانتصارات المتتالية للاتراك والتي بلغت 4، وعززت تركيا موقعها في الصدارة برصيد 13 نقطة مقابل 7 للنرويج.

وضمن المجموعة ذاتها، استعادت اليونان حاملة اللقب عافيتها بعد سقوطها المذل على ارضها امام تركيا 1-3 السبت الماضي بفوزها الصعب على مالطا 1-صفر.

وعززت اليونان موقعها في المركز الثاني برصيد 12 نقطة مقابل 4 لمالطا السادسة قبل الاخيرة.

وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، صعدت المجر الى المركز الخامس بفوزها على ضيفتها مولدافيا الاخيرة بهدفين نظيفين .

اوكرانيا تلحق باسكتلندا وفرنسا الى الصدارة
لحقت اوكرانيا باسكتلندا وفرنسا الى الصدارة بفوزها الصعب على ضيفتها ليتوانيا 1-صفر أمس الاربعاء في اوديسا ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة الى نهائيات امم اوروبا 2008 لكرة القدم.

وتدين اوكرانيا بفوزها الى اوليغ غوسيف الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 47.

وهو الفوز الرابع لأوكرانيا مقابل خسارة واحدة فرفعت رصيدها الى 12 نقطة بفارق الاهداف خلف اسكتلندا، وفرنسا التي ترتاح في هذه الجولة.

ووجدت أوكرانيا صعوبة كبيرة في الفوز على ليتوانيا وهي عانت منتصف الشوط الاول وكذلك في الدقائق الاخيرة من المباراة التي شهدت ضغطا قويا للضيوف من اجل إدراك التعادل

الاتحاد الاوروبي يخفف العقوبة ضد نافارو ومارشينا
أعلن نادي فالنسيا صاحب المركز الرابع في الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاربعاء على موقعه في شبكة الانترنت ان الاتحاد الاوروبي للعبة خفف العقوبة المتخذة ضد مدافعه دافيد نافارو ولاعب وسطه كارلوس مارشينا.

وأوضح النادي الاسباني ان الاتحاد الاوروبي خفف عقوبة الايقاف بحق نافارو من 7 الى 6 أشهر تنتهي في 14 سبتمبر المقبل مع إمكانية رفعها شهرين آخرين في حال ارتكابه خطأ مشابها في العامين المقبلين.

لاعبا المنتخب الفرنسي أنيلكا وسمير نصري يقرآن الفاتحة قبل بدء مباراتهما الودية مع النمسا التي انتهت 0/1
لاعبا المنتخب الفرنسي أنيلكا وسمير نصري يقرآن الفاتحة قبل بدء مباراتهما الودية مع النمسا التي انتهت 0/1
وكان الاتحاد الاوروبي أوقف نافارو 7 أشهر على خلفية تعرضه بالضرب للارجنتيني نيكولاس بورديسو لاعب انتر ميلان الايطالي خلال لقاء الفريقين في اياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا (صفر-صفر) ما تسبب بكسر أنف الاخير.

ووافق الاتحاد الدولي على اقتراح نظيره الاوروبي بتطبيق عقوبة الايقاف بحق نافارو دوليا لتشمل جميع المسابقات المحلية منها والدولية بالاضافة الى المسابقات الاوروبية.

وأوضح النادي الاسباني الذي استأنف وانتر ميلان قرار العقوبات، ان الاتحاد الاوروبي خفف ايضا عقوبة الايقاف التي فرضت على مارشينا من 4 مباريات الى مباراتين مع امكانية رفعها إلى مباراتين أخريين في حال ارتكابه خطأ مماثلا في العامين المقبلين.

وأوقف مارشينا لتورطه في الإشكال الذي وقع في ملعب "ميستايا" الخاص بفالنسيا الذي تأهل الى الدور ربع النهائي بعد تعادله ذهابا في جوزيبي مياتزا 2-2.

وسيغيب مارشينا عن مباراتي فريقه ضد تشلسي الانكليزي ذهابا وإيابا ضمن الدور ربع النهائي، وفي حال تأهل الفريق الاسباني فسيكون ضمن تشكيلته في دور الاربعة.. وخفف الاتحاد الاوروبي العقوبات بحق لاعبين من انتر ميلان تورطا في الاشتباك هما البرازيلي مايكون (6 مباريات) والكولومبي ايفان كوردوبا (3)، فباتت عقوبة الاول 3 مباريات الى جانب 3 مباريات مع وقف التنفيذ لمدة عامين، والثاني مباراتين اضافة الى واحدة مع وقف التنفيذ لمدة عامين.

وأبقى الاتحاد الاوروبي عقوبة إيقاف الارجنتيني خوليو كروز لمباراتين، وأضاف مباراتين مع وقف التنفيذ بحق بورديسو اضافة الى المباريات الست التي عوقب بها في المرة الاولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى