معتقل سعودي في غوانتانامو يقر باتصالات مع منفذي 11 ايلول/سبتمبر

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> اقر معتقل سعودي في غوانتانامو باجراء اتصالات مع المنفذ الرئيسي لهجمات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 وانه تبلغ من اعضاء اخرين في القاعدة ان العملية باتت وشيكة على ما جاء في محضر جلسة استماع في القاعدة الاميركية في كوبا.

لكن المحضر الذي نشره البنتاغون أمس الأول اظهر ان السعودي مصطفى احمد الحوساوي نفى ان يكون مول الهجمات القاتلة على مركز التجارة العالمية والبنتاغون.

وقال "في البداية شكل الامر مفاجأة لي" متحدثا عن رد فعله على الهجمات كما جاء في محضر جلسة مغلقة عقدت في 21 اذار/مارس في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا.

وخلال هذه الجلسة المخصصة لدرس وضعه ك "مقاتل عدو"، قال السعودي انه تلقى مبلغ 17280 دولارا عشية الهجمات من محمد عطا المنفذ الرئيسي لها ومن احد القراصنة الاخرين وليد الساهري.

وقد حولت الاموال اليه الى دبي من ميريلاند (شرق) ومن مكتب صرافة في مطار لوغان في بوسطن (شمال شرق) على ما اظهرت ايصالات شركة "ويسترن يونيون" للتحويلات المالية.

واكد انه اودع هذه الاموال في حساب مصرفي في دبي وكان يجهل وجهة استخدامها. وقال انه التقى قبل الهجمات اربعة من منفذيها في الامارات العربية المتحدة فضلا عن اجراء "اتصال" مع عطا.

وفي العاشر من ايلول/سبتمبر قال انه التقى رمزي بين الشيبة المسؤول في القاعدة المعتقل حاليا في غوانتانامو. وروى المعتقل السعودي "قال لي (بن الشيبة) ان هجوما سيحصل غدا لذا يجب ان اعود الى باكستان".
واضاف "لذا اتصلت بخالد شيخ محمد الذي طلب مني ان اعود".
وخالد شيخ محمد المعتقل كذلك في غوانتانامو اقر بانه "العقل المدبر" لهجمات 11 ايلول/سبتمبر واعلن كذلك مسؤوليته عن عدة عمليات ارهابية.

وقال الحوساوي انه غادر الامارات العربية المتحدة الى باكستان مع بن الشيبة في 11 ايلول/سبتمبر وانتقلا في اليوم التالي الى افغانستان.

واكد انه عضو في تنظيم القاعدة وانه التقى زعيمه اسامة بن لادن 4 الى 5 مرات قبل العام 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى