بريطانيا..مذكرة ايران لا تشير الى أي علامة لانهاء ازمة البحارة

> بريمن «الأيام» رويترز :

>
وزيرة الخارجية البريطانية مارجريت بيكيت
وزيرة الخارجية البريطانية مارجريت بيكيت
قالت وزيرة الخارجية البريطانية مارجريت بيكيت أمس الجمعة ان المذكرة الدبلوماسية الايرانية لا تعطي أي مؤشر على ان طهران تسعى الى حل لازمة احتجاز 15 من افراد البحريةالبريطانية في الخليج منذ الاسبوع الماضي.

وفي مقابلة مع رويترز وهيئة الاذاعة البريطانية (بي. بي. سي) امتنعت بيكيت عن التعقيب على المذكرة بالتفصيل لكنها قالت "ما أود ان اقوله هو انه لا يوجد شيء في الرسالة يشير الى ان الايرانيين يبحثون عن وسيلة للخروج من هذا الموقف الصعب."

وقالت بيكيت على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في مدينة بريمن الالمانية "اننا نبحث عن وسيلة للخروج من هذا بالنسبة لهم وبالنسبة لنا وبوجه خاص لجنودنا منذ البداية. وكنت أود ان ارى أي علامة على ان هذا ما تحاول ايران عمله."

وعندما سئلت ان كانت تريد من الدول الاخرى في الاتحاد الاوروبي ان تحذو حذو بريطانيا وتقوم بتجميد المعاملات التجارية مع ايران قالت ان كل ما تريده لندن في الوقت الراهن هو رسالة واضحة من الاتحاد الاوروبي."

وقالت "بالطبع اذا استمر هذا الوضع وهو ما لا نتمنى ان يحدث فانه ستجري مناقشات اخرى."

واضافت "لكن في الوقت الراهن أعتقد اننا نود ان نرى اشارة واضحة من اوروبا ككل بأننا لا نرى هذا الامر مقبولا."

وقالت ان الاعترافات التلفزيونية المستمرة للرهائن "مروعة تماما وتتناقض مع الاعراف والمواثيق الدولية."

واضافت "انني روعت بالفعل وأخشى من ان هذا لن يفعل شيئا لاقناع الرأي العام غير المنحاز بقوة القضية الايرانية."

وقالت ان بريطانيا تريد معلومات من طهران بشأن مكان احتجاز البحارة ومن الذي يحتجزهم والسماح بزيارات قنصلية لهم. لكن ايران رفضت حتى الان كل هذه الطلبات.

واضافت "هذه المناسبة (اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاووروبي) ستزيد الضغط عليهم من اجل الافراج عن البحارة لانه من الواضح انه يجري استخدامهم."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى