البنك الأهلي: لا نمنح تسهيلات ائتمانية على مفاوضات .. «الأيام»:البنك لم يجب عن التساؤل أو ينف التفاوض مع أحد المستثمرين

> «الأيام» متابعات:

> تلقت «الأيام» تعقيبا من الأخ سامي عبدالحميد مكاوي، عضو مجلس الإدارة النائب الأول للمدير العام للبنك الأهلي اليمني على التساؤل الذي نشرته الصحيفة يوم الأربعاء الماضي في زاوية (أصحيح هذا؟!) وعملا بحق الرد ننشره وفيما يلي نصه:«في البداية نود أن نهديكم خالص تحياتنا متمنين لكم ولصحيفتكم الغراء دوام التوفيق والنجاح أما بعد..

فقد اطلعنا على الخبر المنشور في الصفحة الأولى من صحيفتكم العدد (5052) بتاريخ 28/3/2007م تحت عنوان (أصحيح هذا) عن همس يدور في الأوساط المصرفية عن أن أحد المستثمرين الكبار يفاوض البنك الأهلي اليمني في تسهيلات ائتمانية تقدر بمليارات الريالات... إلخ.

إننا في الوقت الذي نحترم ونقدر دوما كل الأفكار والملاحظات التي تساهم في التطوير والتحسين المستمر لعملنا، إلا أننا وعملا بحق الرد نؤكد بأن البنك الأهلي اليمني لا يمنح تسهيلات ائتمانية مهما كانت مبالغها بناء على مفاوضات أو دون التحقق من ملاءة عميله ومن نوعية وقانونية الضمانات المقدمة له.

كما أن البنك الأهلي اليمني يحرص دوما على اتباع الوسائل والأساليب التي تحمي حقوق ومصالح المودعين وتحقيق الفائدة والربح لهم والعمل برؤية واضحة وأداء مهني مميز مع توخي الشفافية والأمانة في تقديم خدماته لعملائه وللجمهور.

وما حصول البنك على جائزة بنك العام في اليمن من مجلة The Banker البريطانية إلا تأكيد على ما بيناه في ردنا هذا. وتفضلوا بقبول فائق التقدير والاحترام».

المحرر: نشرنا رد البنك الأهلي اليمني عملا بحق الرد، لكن البنك لم يجب عن التساؤل الذي أورناه أو ينف أن أحد المستثمرين الكبار يفاوض البنك بخصوص تسهيلات ائتمانية.. بل راح البنك بعيدا عن التساؤل ليسرد حصوله على جائزة بنك العام في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى