الشعباويون اعتبروها كذبة أبريل .. صقور العاصمة يظفرون بفوز عريض على شعب إب بثلاثية نظيفة

> صنعاء «الأيام» أحمد الشبارة:

> لم يكن أسوأ المتشائمين الشعباويين يتوقع أن يحسم وحدة صنعاء مباراة الإثارة والمتعة بتلك النتيجة الثقيلة، فجمهور الشعب المتحمس وإدارته وجهازه الفني أتوا إلى صنعاء وعيونهم على الفوز (وبس) وكانوا يحلمون بالانفراد بصدارة رحبة للدوري عبر بوابة الصقور لكن الفتى الصغير السن الكبير العقل صالح العزاني أرادها عكسية وأهدى الوحدة الفوز بافتتاحه أهداف الوحدة الثلاثة وكان مفتاح الفوز الأكيد.

الوحدة فاز بثلاثية نظيفة في مباراة الأمس على ملعب الظرافي بصنعاء في ختام الجولة العاشرة لدوري الأولى .. ملخص سريع للقاء كبير لكن أي شعباوي سواء حضر اللقاء أو تواصل عبر وسائل الاتصالات المختلفة كان يظن وبعض الظن إثم أن ذلك الخبر هو كذبة ابريل الشهيرة ولن يصدق أحدهم حتى يصله الخبر من شعباوي يثق به جيدا .

عموما المباراة(القمة) كانت بحاجة الى إقامتها على ملعب المريسي حرصا على سلامة الارواح والعقول لكن الاقدار شاءت أن يستمتع جمهورا إب وصنعاء بلقاء حماسي حمل الندية والاثارة والاهداف الجميلة ورغم صوم الفريقين عن التهديف الا ان المحاولات كانت متبادلة وجريئة مع أفضلية للوحدة وكانت أبرزها تخليص فيصل الحاج لكرتين في غاية الخطورة في شوط المباراة الاول.

ولن نطيل في الحديث عن مجريات اللقاء المثير استغلالا للحيز المخصص للمباراة ولكن يكفي أن نتحدث عن أهم اسباب فوز الوحدة وخسارة الشعب فبعد خروج رضوان عبدالجبار انفرط عقد الفريق وسط الملعب وبذكاء وخبرة تمكن ابراهيم القهالي من قيادة زعامة الوحدة لخط الوسط وهو ما حصل فعلا ومن كرة ثابتة سدد ابراهيم بقوة لم يتمكن فيصل الحاج من الاحتفاظ بها فاضطر الى ابعادها عن المرمى بعيدا لكن المتابع صالح العزاني المنتقل مؤخرا من الاهلي كان في وضعية ومكان مناسب فسددها قوية ارضية زاحفة في الشباك الشعباوية في د 37 هذا الهدف اشعل حماس الجمهور الاهلاوي قبل الوحداوي فرحا خصوصا بعد المهاترات الجانبية للجمهورين الاهلاوي والشعباوي وتحولت المباراة الى أجواء أكثر إثارة وندية وسرعة في نقل الكرة وارتداد سريع وهجوم متبادل تكلل بهدف ثان في د. 45 سجله بدهاء ابراهيم القهالي الذي هرب من مصيدة التسلل وانفرد بالحارس مستغلا اندفاعه ليسجل هدف التعزيز في الوقت الاخير .

ومع دخول المباراة ثوانيها المثيرة وصخب الجمهور الشعباوي ومحاولة البعض تعكير الاجواء برمي الحجارة وقوارير المياه على الحكم واللاعبين جاء هدف الوحدة الثالث عبر السريع صبري عبيد في د. 48 اثر انطلاقته من بين المدافعين وتسديده للكرة مسجلا هدفا ثالثا ليهدئ اعصاب الجميع ويعلن الوحداويون الفرحة بكل معانيها الجميلة ورغم الهزيمة الا أن جمهور الشعب ظل وفيا ومشجعا لفريقه مع اتهام الحكم بالتقصير بهتافات يعرفها من يحضر مباريات الدوري.

بالثلاثة فاز الوحدة وخسر الشعب لكن الجمهور استمتع بمباراة جميلة حتى انه ظل واقفا طوال اللقاء لكثرة الازدحام وحرصا على متابعة المجريات بعين فاحصة ومدققة خلافا لمباريات اخرى تجد الجماهير مشغولة بمواضيع غير ذات صلة حتى بالرياضة.

تكرار الخشونة والخروج عن النص كانت سمة اللقاء وفي احيان كثيرة تتوقف المباراة بسبب سقوط اللاعبين جراء الخشونة وانفلات الاعصاب وذلك غالبا كان يعقبه صدى في المدرجات التي تتبادل الهتافات مع فواصل الرمي بالقوارير وبعض الاحجار الكريمة التي يستغرب المتابع كيفية دخولها الملعب رغم التفتيش الامني الدقيق.

ادار المباراة هشام قاسم وساعده شداد راشد وسليمان كليب وعامر الحجاجي رابعا وراقبها احمد مهدي سالم وعبدالله الرحومي مراقبا للحكام والغريب في الامر ان مباراة قوية كهذه تسند الى حكم درجة اولى وهي حقا بحاجة الى حكم دولي ومع ذلك فالتحكيم كان جيدا بحسب رأي المتابعين لاداء التحكيم في الجولة العاشرة للدوري.

مدرب الشعب استعجل في اخراج رضوان عبدالجبار، واستبداله بالناشئ ماجد عقيل وصالح العزاني كان مفتاح فوز الوحدة بهدفه الجميل وكان عدنان طاهر عند المسؤولية وحماية عرين الوحدة في اوقات عديدة فيما واصل هيثم الاصبحي تألقه بشكل ملفت كما كان أكرم الورافي رائعا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى