نقابة المهن الطبية والصحية بعدن تصف الاتفاق الأخير بين النقابات الطبية والصحية والفنية مع الجانب الحكومي بأنه هش وهزيل

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد المكتب التنفيذي لنقابة المهن الطبية والصحية فرع عدن اجتماعا موسعا لجميع الكوادر الإدارية والخدمية العاملة في قطاع الخدمات الصحية بالمحافظة كرس للوقوف أمام مشكلة المستحقات الأساسية المشروعة التي يستحقها العاملون في قطاع الخدمات الصحية.

وأسفر الاجتماع عن تشكيل لجنة فنية من بين صفوف الإداريين والخدميين للتفاوض مع الجهات المختصة وكذا رفع مذكرتين الى وزيري الصحة والخدمة المدنية بهذا الشأن أو اللجوء الى القضاء اذا لزم الأمر.

وذكر المكتب التنفيذي للنقابة في بيان أصدره بهذا الخصوص أمس ان اجتماعه المذكور قد عقد بعد ان تلقى بيان الاتفاق بين النقابات الطبية والصحية والفنية في العاصمة صنعاء مع الجانب الحكومي ممثلا بوزارات الخدمة المدنية والمالية والصحة، والجدول الذي يبين نوعية الاستحقاق للعاملين في قطاع الصحة على مستوى الجمهورية بعد تنفيذ الإضراب العام الذي دعت اليه النقابات.

وأشار البيان الى ان الاتفاق المشار اليه قد خرج بجدول استحقاقات العاملين لبدل طبيعة العمل بشكل هزيل جدا ولا يلبي المطالب والمستحقات الأساسية المشروعة التي يستحقها العاملون في قطاع الخدمات الصحية بل على العكس من ذلك فقد جسد الفوارق المهنية والعلمية المصطنعة بين الشرائح والفئات الوظيفية من ناحية الأداء للخدمات والتعرض لمخاطر ملامسة المهنة والوظيفة دون تمييز.

وأوضح البيان أنه بالرغم من هشاشة وهزالة ما اتفق عليه والقبول بالحد الأدنى من المطالب فإن الاتفاق قد حرم وظلم عددا كبيرا من الفئات المهمة وهم الإداريون والخدميون الذين تباعا يسري عليهم هذا الظلم من قبل الجانب الحكومي في كل زيادة أو صرف بدل وعلاوات مالية ابتداء من التنميط مرورا بعلاوة 20% وصولا الى بدل مزايا الكادر الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى