أدى البكم أغنية «ست الحبايب » فبكى الحضور

> عدن «الأيام» خاص :

>
أثناء توزيع المعونة المقدمة من مؤسسة سبل الخيرية
أثناء توزيع المعونة المقدمة من مؤسسة سبل الخيرية
عم الصمت أرجاء قاعة فلسطين صباح الأحد الماضي ليستمع الحضور لأغنية «ست الحبايب» فاستقرت الدمعة في عيون الحاضرين حين استطاعت طالبات من مركز الصم والبكم في مشهد درامي عن طريق الإشارة إيصال الإحساس بمعاني الكلمات، وجعلن الجميع يصمتون ليتابعوا حركات الإشارة مع صوت الكلمات، ليصل إليهم الإحساس المبلل بالدمع، والحنان والشعور الجميل بالنغم.

كان هذا على خشبة المسرح في قاعة فلسطين حين أدى البكم فقرتهم للمشاركة في اختتام اليوم العالمي لليتيم، الذي نظمته مديرية صيرة ومجلسها المحلي بتمويل من مؤسسة سبل الخيرية، بحضور الأخ أحمد محمد الكحلاني، محافظ عدن وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية وعدد من مديري المكاتب التنفيذية.

وبعد انتهاء فقرة الغناء ضجت القاعة بالتصفيق وترددت عبارت الإعجاب بهؤلاء الفتيات اللاتي استطعن جعل الكبار يستمعون إليهن بصمت.

الطفل علاء إثناء إلقاء كلمته
الطفل علاء إثناء إلقاء كلمته
وفي الحفل ألقى الأخ المحافظ كلمة حيا فيها كل فاعلي الخير بأن يكثروا من عملهم الخيري لهذه الفئة، ناصحاً الطلاب بأن لا يتأثروا بأنهم يتامي، فليس من العيب أن يكون الإنسان يتيماً، وليجعلوا الرسول الكريم قدوةً لهم وليعلموا أن الكثير من الأيتام قد شقوا طريق حياتهم وأصبحت لهم مراكز كبيرة؛ فاليتيم يكافح من أجل أن يكون ناجحاً في الحياة.

وتحدث المحافظ في كلمته لأبنائه الطلاب عن حياته وكيف تربي يتيماً وكيف كافح ليكون ما هو عليه الآن.

وأشار في كلمته إلى أن «مساعدات اليتيم أجرها عظيم عند الله» مؤكداً أن فاعل الخير ينسى ما قدمت يداه ولكن من يتلقى هذا الخير لا ينسى ويظل يتذكر طوال حياته من قدم له المساعدة. وعبر عن سعادته وهو يكرم الأطفال اليتامى، شاكراً مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة سبل الخيرية على مساهمتهم الطيبة في إدخال البسمة والفرحة إلى قلوب هؤلاء الصغار.

وفي ختام كلمته تطرق الى إنشاء مركز الأيتام الذي سيفتح في العام القادم، مؤكداً أن الراعي الأول للأيتام فخامة الرئيس على عبدالله صالح الذي أشرف بنفسه على إنشاء مركز متخصص لتدريب الأيتام بعد التخرج من الثانوية العامة لتأهيلهم وإيجاد فرصة عمل لهم.

وفي الحفل وقف الطفل علاء جمال ثابت مخاطباً إخوانه وأخواته الأيتام قائلا «يسعدني أن نقف اليوم مشاركين ومؤازرين أخانا اليتيم الذي ربما فقد من يعوله ولكنه إن شاء الله لن يفقد من يقف بجانبه، فأنت الأخ والصديق والقريب إلى القلب».

وطلب من الحضور المبادرة بكل الجهود لإدخال السرور في قلوب اليتامى والتعاون لتسهيل الأمور لهم ومشاركتهم ليس بيوم واحد في العام وإنما في كل الأيام.

مشهد من أغنية ست الحبايب لطلاب الصم والبكم
مشهد من أغنية ست الحبايب لطلاب الصم والبكم
معبراً عن سعادته بهذا التجمع الكبير للاحتفال مع إخوانهم اليتامى. وقالت الأخت منتهى نجيب مكي، الوكيلة الفنية بمدرسة البيحاني للتعليم الأساسي والأخ ماهر أحمد حسن الاختصاصي الاجتماعي بمدرسة سيف بن ذي يزن في تصريح لـــ «الأيام»:

يتم الاهتمام بالطلاب اليتامى بالمدرسة بشكل دائم ومستمر، ونوفر لهم جميع مستلزمات التعليم والجو المناسب للتعليم، واليوم نحن سعداء بحضور المحافظ ومشاركتنا هذا الحفل وقد تم إعداد الطلاب من سابق للمشاركة بهذا الحفل، معبرين عن سعادتهما لزرع البسمة والفرحة في قلوب هؤلاء الصغار.

وقامت مؤسسة سبل الخيرية بتقديم معونات مادية لمائة وخمسين يتيماً من تلاميذ مدارس مديرية صيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى