نبأ نيوز: الوزير المُقال العسلي يخفق في السفر سرًا إلى الخارج

> «الأيام» عن «نبأ نيوز» :

>
سيف العسلي
سيف العسلي
أخفق سيف العسلي - وزير المالية السابق- في السفر سراً إلى خارج اليمن أمس قاصداً دولة أجنبية، بعد شيوع العلم بأمره، وقيام أعضاء بمجلس الشورى بإعادته من مطار صنعاء الدولي.

وقالت مصادر- اشترطت عدم كشف هويتها- لـ"نبأ نيوز": أن الدكتور العسلي كان في الساعة الواحدة والنصف من ظهر اليوم (أمس) السبت في إحدى صالات انتظار مطار صنعاء الدولي حين قدم عليه أعضاء من مجلس الشورى وطلبوا منه العودة، مشيرة إلى أنه بدا متذمراً من الأحداث التي انتهى إليها أمره، وقد تحدث بذلك إلى أعضاء الشورى.

ورجحت المصادر أن الدكتور العسلي لم يستأذن السلطات بسفره، ولم يخل عهده وذممه المالية قبل السفر- طبقاً للوائح والأنظمة المعمول بها في مؤسسات الدولة- لكون التشكيلة الحكومية أعلنت مساء يوم الخميس.

على صعيد متصل كشفت مصادر مطلعة لـ"نبا نيوز" أن إقالة الدكتور سيف العسلي من وزارة التجارة والصناعة جاء في أعقاب مطالبته بإيلاء منصب نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة إليه.

وقالت المصادر: إن عدداً من الشخصيات السياسية يعتقد أن بينهم وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي، ووزير الخدمة المدنية حمود الصوفي قصدوا الدكتور العسلي إلى منزله في محاولة لإقناعه بالقبول بوزارة الصناعة إلاّ أنه رفض ذلك "خوفاً من الشماتة"..

وقالت إنه بعد عدة اتصالات من قبل شخصيات سياسية، وضغوط من قبل الشخصيات التي زارته إلى منزله اشترط العسلي أن يتم منحه منصب "نائب رئيس الوزراء وزير التجارة الصناعة".

وأشارت المصادر إلى أنه بعد بلوغ العلم للرئيس علي عبد الله صالح بمطلب العسلي، وجه بإقالته من وزارة التجارة والـصناعة واخـتيار شخصـية أخرى بديلة.

وأشارت المصادر إلى أن العسلي أخبر مقربين منه بأنه يتوقع أن يقوم الرئيس صالح باستدعائه إلى مجلسه عصر يوم الجمعة (اليوم التالي للتشكيلة الحكومية) إلاّ أنه فوجئ بمن يخبره هاتفياً بصدور قرار بإقالته وتعيين يحيى المتوكل بدلاً عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى