شكيب محمد ميسري قائد نادي الأولاد بمدينة التواهي لـ «الأيام »:نادي الأولاد بالتواهي يمارس مختلف النشاطات الرياضية

> «الأيام الريــاضـي» رياضة زمان:

> يعد نادي الأولاد بمدينة التواهي في مقدمة الأندية التي تقوم بدور فعال لرفع المستوى الرياضي في بلدنا حسب الامكانيات المتوفرة لديه، ولقد كافح المسؤولون فيه، وبذلوا مجهودات كبيرة من أجل بقائه وتطويره، وبالرغم من الصعوبات التي جابهتهم، إلا أنهم استطاعوا تجاوزها، وذلك بفضل ما يتحلون به من رغبة صادقة وعزم أكيد وإرادة قوية، وكلها عوامل هامة ساهمت إلى حد كبير في نجاح النادي في كل المجالات التي خاض غمارها حتى يومنا هذا.

ولما كان النادي يزاول مختلف النشاطات الرياضية، ويعمل على تشجيعها وتعميمها على قطاع كبير من الشباب، فقد رأينا أن نوجه إلى المسؤول الحالي عن النادي بعض الأسئلة نستفسره فيها عن بعض الأمور، ونطلب من خلالها شرحاً لمختلف النشاطات التي تمارس في النادي ليطلع عليها الشباب .. فإلى لقائنا بقائد نادي الاولاد بالتواهي الأخ شكيب محمد ميسري الذي أجاب عن أسئلتنا فيما يلي :

> أخ شكيب محمد ميسري كيف بدأ النشاط الرياضي في نادي الاولاد؟

- بدأ النادي نشاطه تحت قيادة الاستاذ (جمال الدين )، ثم تحت قيادة فقيد الرياضة والشباب المرحوم حسين أحمد الفروي الذي وسع من نشاط النادي، وأدخل عليه تحسينات جمة كرياضة كمال الاجسام والملاكمة.

> هل توقف النشاط بعد وفاة المرحوم حسين الفروي؟

- بعد وفاة المرحوم حسين الفروي تسلمت أنا قيادة النادي ،لأنني كنت أقوم بدور المساعد أثناء وجوده ،ولهذا افتتحنا النادي من جديد وبدأ النشاط يعود إليه ابتداء من يوم الاثنين 3 يونيو 1963م ، والذي أود أن أقوله هنا هو أن الاعضاء يزدادون يوماً بعد يوم منذ افتتاحه.

> هل هناك سن محددة للذي يحب أن ينال عضوية النادي؟

- يضم نادينا (نادي الأولاد بالتواهي) أعضاء مختلفي السن، فهناك قسم للكبار وهم الذين يتجاوزون سن السادسة عشرة، ويقومون بمزاولة رياضة كمال الأجسام وحمل الأثقال، كما أن النادي يضم أيضاً أعضاء تتراوح أعمارهم ما بين الحادية عشرة والسادسة عشرة .

> هل نستطيع معرفة نوعية الالعاب والنشاطات المختلفة التي تمارس في النادي؟

- تمارس في النادي معظم أوجه النشاط من ألعاب رياضية وفكرية ، وكذا ألعاب التسلية كرياضة كمال الأجسام وحمل الأثقال والملاكمة والمصارعة وألعاب الجمباز والكرة الطائرة وكرة السلة وتنس الطاولة ولعبة الكيرم والطاولة والدمنة والدامة ولعبة الحنش والجيم وغيرها .

> ولكن ماذا عن النشاط الثقافي في ناديكم؟

- إلى جانب الاهتمام بالنشاط الرياضي يوجد اهتمام أيضا بالنشاط الثقافي مثل: المحاضرات والمناظرات وصفوف التدريس والمراجعة وإجراء المباريات وإقامة الحفلات .. كما توجد مكتبة ثقافية تضم الكتب والمجلات الرياضية والأدبية والقصصية والاجتماعية وغيرها.

> كيف تنظرون إلى المستقبل وماهي المشاريع التي يتمنى النادي تحقيقها ؟

- نحن مازلنا نعمل وسنعمل بكل جهد وعزم لرفع إسم النادي عالياً، وفي سبيل خلق جيل صالح وقوي يعرف مسئولياته تجاه وطنه..وسنبذل في هذا السبيل كل غالٍ ونفيس مهما واجهتنا من صعوبات ومهما اعترضتنا من مشاكل وعقبات .

وكل هذا بفضل تعاون الأعضاء وإخلاصهم .

«الأيام»العدد 1372 في 9 يوليو 1963م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى