المحكمة العليا بسنغافورة تدرس طلبا بوقف ترحيل سيدة أنقذت من البغاء

> سنغافورة «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت تقارير إخبارية أمس السبت بأن رجلا أنقذ فتاة تايلاندية من البغاء معتزما الزواج منها تقدم بالتماس إلى المحكمة العليا في سنغافورة بوقف قرار ترحيلها.

وكان من المقرر أن يتزوج واي كين وينج /31 عاما/ من أميو آثو /24 عاما/ العام الماضي لكن أميو اعتقلت في تشرين أول/أكتوبر عندما تقدمت بطلب لتمديد تأشيرة زيارتها.

وحكم على أميو بالسجن لمدة عام بعد أن اعترفت بأنها مذنبة بعودتها إلى الدولة المدينة رغم قرار حظر دخولها الذي كان قد صدر قبل ذلك.

وذكرت صحيفة "ستريتس تايمز" أن واي ظل يناضل من أجل إطلاق سراحها ووقف قرار ترحيلها.

ودفع محاميها آر. اس. باجوا بأنه لم يكن من الضروري حظر دخولها إلى سنغافورة عام 2004 لأنها كانت ضحية لعصابة اتجار بالبشر اجبروها للعمل كعاهرة في سنغافورة.

وقال باجوا أيضا إنها اعترفت بأنها مذنبة لأنها لم تكن تفهم إجراءات التقاضي بسبب اللغة,وحكمت المحكمة بتأجيل القضية حتى يوم الثلاثاء المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن واي الذي يعمل بشركة إعلانات مملوكة لوالديه التقى بأميو أول مرة يوم عيد ميلاده في أيار/مايو من العام الماضي واستطاع أن يقنعها بترك طريق البغاء بعد شهرين.

ونقلت الصحيفة عن واي قوله "إن لقائي معها يوم عيد ميلادي الحادي والثلاثين كان أجمل هدية. وآمل أن يطلق سراحها لتحضر عيد ميلادي الثاني والثلاثين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى