راسينغ سانتاندر يحرم ريال مدريد من انتزاع الصدارة مؤقتا

> عواصم «الأيام» وكالات:

>
سانتاندر يوقف صحوة ريال مدريد
سانتاندر يوقف صحوة ريال مدريد
حرم راسينغ سانتاندر ضيفه ريال مدريد من انتزاع الصدارة مؤقتا عندما تغلب عليه 2-1 أمس السبت "ساردينيرو" في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان ريال مدريد في طريقه الى انتزاع فوز ثمين بهدف وحيد سجله قائده راوول غونزاليز في الدقيقة 33 رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم، بيد ان اصحاب الارض حصلوا على ركلتي جزاء انبرى لهما الارجنتيني ازيكيال غاراي بنجاح رافعا رصيده الى 9 اهداف 7 منها من ركلات جزاء.

وبدأ ريال مدريد المباراة جيدا وكان بامكانه افتتاح التسجيل في اكثر من مناسبة عبر مهاجميه الهولندي رود فان نيستلروي الذي لم يحالفه الحظ لهز الشباك، والبرازيلي روبينيو والارجنتيني غونزالو هيغوين.

وانتزر ريال مدريد الدقيقة 33 لافتتاح التسجيل عندما استغل هيغوين كرة خاطئة من غاراي فمررها الى راوول المتوغل فسددها بيمناه قوية أخطأ الحارس طونو في التقاطها فعانقت الشباك.

وكاد هيغويبن يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية اثر تلقيه كرة من روبينيو بيد ان الحارس طونو ابعدها ببراعة الى ركنية.

وحصل راسينغ سانتاندر على ركلة جزاء انبرى لها غاراي بنجاح مدركا التعادل (73).

واكمل ريال مدريد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد ايفان هيلغيرا لتلقيه الانذار الثاني في الدقيقة 88.

وحصل راسينغ سانتاندر على ركلة جزاء ثانية بعد عرقلة العملاق الصربي نيكولا زيغيتش من قبل المدافع الدولي الايطالي فابيو كانافارو فانبرى لها غاراي بنجاح (90).

وطرد ميخيا، بديل روبينيو، في الوقت بدل الضائع وذلك بعد دقيقتين فقط من نزوله ارضية الملعب.

وأوقف راسينغ سانتاندر صحوة ريال مدريد في المباريات الاخيرة حيث حقق 3 انتصارات متتالية وتغلب عليه 2-1 فتجمد رصيد الفريق الملكي عند 45 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف اشبيلية الثاني الذي يحل ضيفا على فالنسيا اليوم الاحد ونقطتين خلف برشلونة غريمه التقليدي المتصدر وحامل اللقب في العامين الاخيرين والذي يستضيف مايوركا اليوم ايضا.

في المقابل، حافظ راسينغ سانتاندر على سجله خاليا من الخسارة في المباريات السبعة الاخيرة على أرضه علما أنه خسر مباراة واحدة فقط في المباريات الـ13 الاخيرة له في الدوري.

وصعد راسينغ سانتاندر الى المركز السابع برصيد 47 نقطة.

ويلعب اليوم ايضا اتلتيكو مدريد مع ليفانتي، وخيتافي مع فياريال، وجيمناستيك تاراغونا مع سرقسطة، وسلتا فيغو مع ديبورتيفو كورونا، وأوساسونا مع ريكرياتيفو هويلفا، واتلتيك بلباو مع اسبانيول.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 56 نقطة من 29 مباراة

2- اشبيلية 55 من 29

3- ريال مدريد 54 من 30

4- سرقسطة 50 من 29

5- فالنسيا 50 من 29

روني يسجل أحد أهداف مانشستر الاربعة
روني يسجل أحد أهداف مانشستر الاربعة
مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية
بلغ مانشستر يونايتد متصدر الدوري المباراة النهائية لمسابقة كأس انكلترا لكرة القدم بفوزه على واتفورد صاحب المركز الاخير 4-1 أمس السبت على استاد "فيلا بارك" في برمنغهام في الدور نصف النهائي.

وهي المرة الثامنة عشرة التي يبلغ فيها مانشستر يونايتد المباراة النهائية علما أنه حامل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالكأس (11 مرة).

وهي المباراة الرابعة بين الفريقين في مسابقة كأس انكلترا آخرها كان عام 1982 وفاز واتفورد 1-صفر، وبالتالي ثأر مانشستر يونايتد أمس وبنتيجة كبيرة.

في المقابل فشل واتفورد في بلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى منذ عام 1984 عندما خسر امام ايفرتون صفر-2.

ويلتقي مانشستر يونايتد في النهائي في 19 مايو المقبل على استاد "ويمبلي" بحلته الجديدة مع تشلسي أو بلاكبيرن روفرز الحادي عشر اللذين يلتقيان اليوم الاحد على ملعب "اولد ترافورد" في مانشستر.

ويحارب مانشستر يونايتد على 3 جبهات هذا الموسم، ففضلا عن مسابقة الكأس المحلية، يتصدر الدوري المحلي بفارق 3 نقاط أمام تشلسي مطارده المباشر وحامل اللقب في العامين الاخيرين، كما بلغ دور الاربعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث سيلاقي ميلان الايطالي.

آرسنال يستعيد نغمة الفوز ويعزز حظوظه في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا
استعاد آرسنال نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه بولتون 2-1 علما أنه تخلف صفر-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وضرب آرسنال عصفورين بحجر واحد فهو عزز آماله في التأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعدما وسع الفارق بينه وبين بولتون منافسه على البطاقة الرابعة الاخيرة إلى 5 نقط علما أن آرسنال يملك مباراة مؤجلة.

كما أنه شدد الخناق على ليفربول الثالث بعد سقوط الاخير في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه مانشستر سيتي.

ورفع آرسنال رصيده الى 59 نقطة مقابل 61 لليفربول و54 لبولتون.

وأوقف آرسنال نتائجه المخيبة في الآونة الاخيرة حيث لم يفز في مبارياته الاربع الاخيرة وهو رقم قياسي لم يتحقق منذ عام 2001م.

وصعد بورتسموث الى المركز السابع بتغلبه على نيوكاسل بهدفين للزيمبابوي بنجامين مواروواري "بنجاني" (7) وماتيو تايلور (59) مقابل هدف للتركي ايمري بيلوز اوغلو (69 من ركلة جزاء).

وارتقى فريق نادي ريدينغ الى المركز الثامن في قائمة الدوري العام الممتاز الإنكليزي بفوزه على فريق نادي فولهام بهدف وحيد سجله ستيفن هانت في الدقيقة15.

نغمة الفوز تعود للاعبي الآرسنال
نغمة الفوز تعود للاعبي الآرسنال
وضمن استون فيلا بقاءه في الدرجة الاولى بفوزه الثمين على مضيفه ميدلزبره بثلاثة اهداف لكريغ غاردنر (45) ولوك مور (70) والبلغاري ستيليان بتروف (77) مقابل هدف للبرازيلي فابيو روشمباك (13).

وعمق شيفيلد يونايتد جراح وست هام صاحب المركز الاخير وأوقف انطلاقته القوية في الآونة الاخيرة عندما تغلب عليه بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها مايكل تونغه (39) وفيل جاغلييكا (68) وجوناثان ستيد (78).

ويلعب اليوم الاحد ايفرتون مع تشارلتون، وويغان مع توتنهام، على أن تختتم الاربعاء المقبل بلقاء بلاكبيرن روفرز مع واتفورد.

وتأجلت مباراة القمة بين تشلسي الثاني وحامل اللقب في العامين الاخيرين مع مانشستر يونايتد المتصدر إلى 9 مايو المقبل، وذلك بسبب خوضهما الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس المحلية ضد بلاكبيرن روفرز وواتفورد على التوالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى