حديقة حيوان بلجيكية تثير غضب الزوار بمنعهم من الاتصال مع القردة

> بروكسل/انتفربن «الأيام» د.ب.أ :

> أثار قرار حديقة حيوان انتفربن البلجيكية بمنع "كافة أشكال الاتصال" بقردة الحديقة ، غضب زوار الحديقة لدرجة أن بعضهم أخذ يبكي فور معرفته بالقواعد الجديدة في الحديقة.

وقالت صحيفة "هيت لاتيستا نيوز" أمس الأول إن الحديقة طالبت الزوار بالامتناع عن أي نوع من الاتصال بالقردة وذلك بعد أن أصدرت في وقت سابق تعليمات بمنع الزوار من إطعام القردة.

ووجهت متحدثة باسم الحديقة دعوى لمحبي الحيوانات عبر الصحيفة قائلة: "إذا حاولت قردتنا الاقتراب منكم ، فارجعوا خطوة للوراء أو وجهوا نظركم في اتجاه آخر".

وبررت الحديقة هذا القرار بأن تكوين القرد أو الشمبانزي لصداقات مع البشر عبر الفواصل الزجاجية يؤدي إلى انعزالها عن مجموعاتها وهو ما يؤثر بشكل سلبي على شريك الحياة.

إلا أن هذا التبرير لم يعجب بعض زوار الحديقة الذين وصفوه بأنه "هراء". وقالت إحدى الزائرات: "لم نأت إلى هنا لمشاهدة النباتات".

وفي الوقت نفسه أكدت المتحدثة باسم الحديقة أن وقوف الزوار أمام أقفاص القردة والاستمتاع بتحريك عضلات وجههم بشكل مضحك أمام القردة سيظل مسموحا خاصة للأطفال.

وأضافت: "رسالتنا موجهة لمجموعة معينة من الزوار الدائمين للحديقة ونقول لهم: لا تقوموا بإجراء اتصالات مع الحيوانات.. دعوا القردة تكون قردة".

وأوضح أحد العاملين في الحديقة أن معظم قردة الحديقة كانت ملكية شخصية لبعض الاشخاص ولذلك فهي تبحث دائما على الاتصال مع البشر وإذا ساعدهم البشر في ذلك فإنهم سيتمادون في الامر وهو ما يأتي على حساب شريك الحياة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى