غضب في الولايات المتحدة بشأن شريط فيديو ألماني والمطالبة بالاعتذار

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت تقارير أمس الأحد بأن شريط فيديو للجيش الألماني طلب فيه من مجند أن يتظاهر بأنه في حي برونكس بمدينة نيويورك وعليه أن يطلق "النار" ردا على إطلاق الرصاص عليه من جانب أمريكي من أصل أفريقي أثار الغضب في الولايات المتحدة.

ودعا الناشط الاسود في مجال الحقوق المدنية آل شاربتون الرئيس الأمريكي جورج بوش إلى إدانة الشريط على أساس أن هذه الصورة النمطية تجعل من الصعب على الولايات المتحدة أن تعمل كقوة عالمية.

في هذه الأثناء دعا ألدولفو كاريون عمدة برونكس الحكومة الألمانية إلى أن تنأى بنفسها عن الفيديو وطالب الجيش الألماني بتقديم اعتذار. وقال كاريون إن الحكومة الألمانية عليها أن تعتذر لكل من الامريكيين الافارقة والعالم والولايات المتحدة.

وكان العمدة دعا خلال زيارة له لألمانيا في الآونة الأخيرة المزيد من السياح إلى زيارة برونكس.

وأضاف أن ألمانيا مدينة باعتذار أيضا لعضو مجلس الشيوخ الديمقراطي عن نيويورك جيف كلاين الذي ينحدر من برونكس,ونقلت وسائل إعلام أمريكية عن كلين قوله إن الشريط لم يهن الأمريكيين الافارقة في برونكس وحدها ولكنه أهان الأمريكيين الافارقة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

وقال خوسيه سيرانو وهو عضو بالكونجرس عن ولاية نيويورك إنه سيثير القضية خلال محادثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المدينة اليوم الإثنين.

وعرض موقع مجلة شتيرن الالمانية على الانترنت شريط الفيديو الذي سجل في ثكنات تابعة للجيش الالماني ببلدة ريندسبورج في شليزفيج هولشتاين في تموز/يوليو 2006.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى