بدء محاكمة صاحب مدونة بحريني وجه انتقادات لوزير

> المنامة «الأيام» ا.ف.ب :

> مثل أمس الثلاثاء امام محكمة في المنامة صاحب مدونة بحريني في قضية رفعها ضده وزير في الحكومة البحرينية بتهمة "السب والقذف" على خلفية مقال كتبه في مدونته على شبكة الانترنت تعليقا على تصريحات للوزير.

ولم تستغرق الجلسة سوى دقائق حيث اعلن القاضي ارجاءها الى الثامن من ايار/مايو.

وقال محمود اليوسف صاحب مدونة على شبكة الانترنت باسم "عرين محمود" لوكالة فرانس برس ان "النقد الذي كتبته في المدونة كان نقدا لشخصية عامة"، مضيفا "كنت مستاء من تصريحات للوزير نشرت في الصحافة المحلية".

وانتقد اليوسف في مدونته تصرفات الوزير وقال انه رفع عن كاهل وزارة البلديات "مسؤولية الاضرار التي لحقت بمنازل بعض المواطنين جراء الامطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد".

وكان وزير البلديات والزراعة منصور بن رجب اعلن في تصريح لصحيفة "الايام" في 22 كانون الاول/ديسمبر الماضي "لا يوجد تقصير من وزارة البلديات بخصوص الامطار التي هطلت على البحرين"، مضيفا ان "اي تقصير من الوزارة سنعترف به"..واوضح اليوسف "كنت معلقا على هذا في مدونتي وانتقدت تصريحات الوزير".

وفي تصريح لوكالة فرانس برس، قالت المحامية فاطمة الحواج وكيلة اليوسف ان "المقال الذي كتبه اليوسف مكتوب باللغة الانكليزية"، موضحة ان "الترجمة الحرفية هنا ستدخلنا في متاهة حقيقية".

واشارت الى ان موكلها "يواجه احتمال السجن او الغرامة بحسب التهمة الموجهة اليه وهي السب والقذف بحق موظف عام".

من جهته، اعلن نائب رئيس جمعية الصحافيين البحرينية عادل المرزوق لوكالة فرانس برس بعد الجلسة الاولى "نحن قلقون جدا من هذه المحاكمة"، مضيفا "لدينا مخاوف من ان تتزايد وتكون مدخلا لاقرار قوانين مقيدة اكثر لحرية التعبير".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى