زيد اليافعي نائب رئيس نادي حسان يخرج عن صمته :السلطة المحلية بالمحافظة لا تعرف أننا مشاركون في الدوري فكيف تعي معنى المنافسة ؟

> عبدالله مهيم:

>
فريق نادي حسان لكرة القدم
فريق نادي حسان لكرة القدم
مع نهاية مرحلة ذهاب الدوري العام لاندية الدرجة الاولى مثل فريق نادي حسان لكرة القدم الحصان الجامح في هذا الدور، إذ استطاع لاعبوه الشباب أن يثبتوا جدارتهم.. لكن هل يستمر الفريق الشاب في المنافسة وكيف هي أوضاع النادي وما هو مستقبله؟.. أسئلة كثيرة طرحناها على طاولة الأخ زيد سيف اليافعي، نائب رئيس نادي حسان الرياضي الثقافي والدينامو المحرك له والمعروف بالهدوء ، إلا أنه هذه المرة خرج عن صمته في هذا الحوار مع «الأيام الرياضي» :

> قبل بداية الدوري كان الجميع يضع حسان مع الفرق التي سوف تصارع على البقاء لكن الآن الفريق في المركز الثاني مع نهاية دور الذهاب فما الذي حدث؟

- في البداية أشكركم على هذه الاستضافة وأعتقد أن الذين وضعونا مع الفرق التي سوف تصارع على البقاء لم ينظروا إلى الموضوع من الناحية الفنية وامكانية الفريق بل نظروا إليه وإلى مقومات البطولة والتي أساسها الامكانيات المادية ومعهم حق في ذلك فالبطولة ليست فريقا مكتملا لديه لاعبون رائعون بل هي منظومة متكاملة، لكن عموما الحمد لله ففريقنا ينافس حاليا بسلاح اللاعبين والجهاز الفني وإخلاص إدارته ومحبيه.

> لكن فريقكم هو نفس فريق الموسم الماضي بل إنه افتقد لأسلحة مهمة مثل الحارس الدولي سالم عوض والمهاجم عبود مبروك بالاضافة إلى غياب بعض اللاعبين؟

- نعم فريقنا لم يطرأ عليه أي جديد بل إنه افتقد لعناصر مهمة كما ذكرت لكن كما يعلم الجميع أن فريقنا لا يعتمد على أسماء بعينها فلدينا ذخيرة وافرة من اللاعبين ومدرسة حسان لاتزال تواصل تفريخ النجوم، وبالنسبة لمستوى الفريق في الموسم الماضي فقد كان جيدا وحقق مركزا رائعا مقارنة بامكانيات النادي كما لا ننسى اننا في الموسم الماضي كان همنا هو عودة الثقة في دوري الاولى بعد صعودنا من دوري المظاليم وهبوطنا إليه اضطراريا.

> وهل سوف يستمر الفريق في المنافسة؟

- هذا ما نتمناه لكن ذلك ليس بالأمر السهل فرصيد النادي ماليا (صفر)، ووصلنا إلى طريق مسدود ولم نعد نستطيع أن نفي بمتطلبات الفريق والتي لا تساوي جزءا يسيرا من متطلبات افقر ناد آخر في دوري الاولى.

> وأين هي السلطة المحلية من ممثل المحافظة الوحيد والمنافس على الدوري، وأين مخصصات النادي؟

- في الحقيقة لا أعرف سببا للموقف السلبي للسلطة المحلية بالمحافظة فهي لا تعرف أن النادي مشارك في دوري الاولى فكيف تريدها أن تعي معنى المنافسة؟ .. أما مخصصات النادي من الوزارة فبالرغم من أنها تمثل الفتات إلا أنها لا تأتي في وقتها وتصور أننا سنستلم مخصص القسط الاول لعام 2007م في يونيو القادم فكيف يريدوننا أن نسير أمور النادي خلال ستة أشهر من دون فلس واحد.. وبصراحة فقد بلغ سيل إهمال قيادة المحافظة للنادي الزبى.

> إذاً كيف تسيرون أمور النادي؟

- والله الحالة صعبة وليس أمامنا سوى (الدين) حتى تأتي المخصصات كما لا أنسى دور بعض الداعمين للنادي والذين لولاهم لتوقفت عجلة النادي من زمان ويأتي في مقدمتهم الشيخ أحمد صالح العيسي، الذي لا يعد أبا لنادي حسان فحسب بل أب لكل أندية البلاد والشكر أيضا للاستاذ حافظ معياد، رئيس مجلس إدارة بنك التسليف والعميد أحمد علي الشمج، أركان حرب اللواء 312 وصالح الصبري، مدير عام الاتصالات وعبداللطيف السنباني، مدير فرع بنك التسليف بالمحافظة وكذا جهود الاستاذ أحمد الميسري، عضو اللجنة العامة وحسين البهام، مدير عام مكتب الشباب بالمحافظة.

> وماذا ستعملون إذا استمر الجفاء من قيادة المحافظة؟

- نحن في موقف حرج ولا نستطيع أن نتحمل أكثر ، فالفريق ينافس وصرفياته تضاعفت وإذا لم تقم قيادة المحافظة بواجبها تجاه ممثلها فهل ننتظر دعم قيادة محافظة أخرى ،وبصراحة وصلنا إلى طريق مسدود فإذا استمر الحال على ما هو عليه الآن فسنسلم مفاتيح النادي لقيادة المحافظة وسنستقيل ويكفينا فخرا أننا تركنا النادي وهو في الصدارة وليس بعد هبوطه.

> ولماذا لا تستفيدون من ثروة النادي والمتمثلة في نجومه وأعتقد أن ذلك سوف يدر لكم دخلا كبيرا؟

- تعني أن نمنح استغناءات لبعض لاعبينا مقابل اموال للنادي .. شوف يا عزيزي صحيح أن نجومنا يسيل لعاب الاندية الاخرى عليهم وقد عرضت علينا مبالغ كبيرة إلا أن أول قرار لمجلس الادارة وكان الفريق حينها في الدرجة الثانية قضى بعدم منح استغناء لأي لاعب مهما كانت الاسباب فنحن بحاجة لكافة أبنائنا وما الفائدة من الحصول على المال وأوضاع الفريق تتدهور وقد يهبط لا سمح الله بعد ذلك.

> فكيف منحتم المهاجم عبود مبروك الاستغناء وكذا الحارس الدولي سالم عوض وكم كانت قيمة الصفقة؟

- أولا عبود مبروك ليس إبن النادي وقد جاء من نادي شقرة واشترط عند قدومه إلينا منحه الاستغناء عند طلبه وقد شارك معنا في موسمين كان فيها مثال للنجومية والأخلاق وتقدم إلينا هذا الموسم بطلب منحه الاستغناء فمنحناه حسب الالتزام الأدبي معه، أما ما يخص انتقال الحارس الدولي سالم عوض فقد تحصل على عرض احتراف خارجي والمنطق يقول أنه من الظلم حرمانه من هذه الفرصة التي سوف يستفيد منها فنيا وماليا ويكفي أننا قد حرمناه من عروض احتراف محلية بمبالغ خيالية، أما بالنسبة لقيمة الصفقة فلم يحصل النادي على ريال واحد، وقد فضلنا عدم وضع الشروط حتى لا نعرقل الموضوع، واكتفينا بالمبلغ الذي تم منحه للاعب وبإمكانكم أن تسألوا سالم نفسه وذلك تكريما له فقد خدم النادي كثيرا وظل وفيا له رغم أنه الحارس الاول في البلاد وكل الاندية تريد خطب وده وبمبالغ كبيرة.

سالم عوض في لقطة رائعة
سالم عوض في لقطة رائعة
> هل أنتم راضون عن ما قدمتموه منذ أن تسلمتم قيادة النادي؟

- نحن عملنا حسب قدراتنا وأكيد لنا أخطاء لأن الذي يعمل لابد أن يخطئ لكن الحمدلله حققنا انجازات كبيرة مقارنة بالامكانيات المتاحة فقد تسلمنا النادي والفريق الاول في الدرجة الثانية وصعدنا به في أول موسم وحققنا مركزا متقدما في الموسم الماضي والآن نحن على مرمى حجر من الصدارة، هذا في ما يخص مشوار الفريق وفي الجانب الاخر رفعنا رواتب اللاعبين ونحن الآن بصدد استكمال توظيف 18 لاعبا وإن شاء الله نوفق بالاضافة الى تفعيل نشاط الفئات العمرية في النادي التي تمثل لنا حجر الزاوية والرافد الاول ومنبع النجوم إلى جانب تفعيل الألعاب الأخرى وتوفير متطلباتها ومع كل ذلك نرى أن أمامنا الكثير إذا استمرينا في قيادة النادي.

متفرقات من الحوار
> نادينا لا يقتصر تفريخه للنجوم على كرة القدم بل لدينا نجوم بارزين في الالعاب الاخرى.

> نعترف أن وضع الالعاب الاخرى لا يرضي طموحنا لكن ما باليد حيلة فإذا كنا لم نستطع تسيير أمور اللعبة الاولى (واجهة النادي) فكيف بالألعاب الاخرى؟

> لماذا نأتي بمحترفين من الخارج ولاعبونا أفضل منهم بكثير وحتى إذا أردنا ذلك فمن أين نأتي بالمال؟

> مشكلة اللاعب ماجد حسين تم حلها وسوف ترونه مع الفريق خلال الاسابيع القادمة.

> نفتخر بأن نادينا يمثل الرافد الاساسي للمنتخبات الوطنية بكافة فئاتها وأعتقد أن حصولنا على دعم إضافي من الوزارة والاتحاد هو أمر ضروري وواجب تجاه النادي.

> أتمنى أن تتفاعل كل القطاعات والاشخاص مع الفريق خصوصا في هذه المرحلة.

> أفضليتنا على كثير من الاندية الغنية في ترتيب الدوري العام والنجاح الذي يحققه الفريق هو الشيء الوحيد الذي يخفف عنا كل الصعوبات.

> لابد أن تعيد الوزارة النظر في مخصصات الأندية لأن ما يتم اعتماده في العام، لا يكفي لشهر واحد.. فكيف يريدون أن تتطور الرياضة؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى