اعتصام خريجي كلية ناصر للعلوم الزراعية والمعاقين حركياً بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

>
خريجو كلية ناصر للعلوم الزراعية بالحوطة محافظة لحج والمعاقون حركياً يعتصمون أمام بوابة الكلية أمس
خريجو كلية ناصر للعلوم الزراعية بالحوطة محافظة لحج والمعاقون حركياً يعتصمون أمام بوابة الكلية أمس
اعتصم خريجو كلية ناصر للعلوم الزراعية بمحافظة لحج والمعاقون حركياً، أمس، أمام بوابة الكلية بالحوطة المواجه لمبنى ادراة أمن المحافظة، وذلك للمطالبة بوقف الاعتداءات على الارض الممنوحة لهم، وتنفيذ الاجراءات الخاصة بهم للحصول على حقوقهم باستلام الاراضي المصروفة لهم بتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية.

وقد أصدر المعتصمون بيانهم الثاني وذلك للوقوف أمام تداعيات قضية أراضي خريجي كلية ناصر للعلوم الزراعية للعام 96-98م والمعاقين حركياً.

وقاموا بتسليم بيانهم الى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة الامن فيها.

وجاء في بيانهم الذي حصلت «الأيام» على نسخة منه:« واجه الخريجون والمعاقون حركيا العديد من المتاعب تمثلت في قيام المستثمر عبده يحيى مدير ضرائب لحج سابقا بالاستحواذ على أغلب المساحات المخصصة للمهندسين والمعاقين حركيا وبشكل عشوائي متجاوزاً بذلك توجيهات النيابة»، كما أشار البيان الى «استغلاله لعلاقاته الشخصية برئيس استئناف لحج ومدير البحث الجنائي في م/لحج من خلال تجاوبهم مع أي بلاغ كيدي ضد الشباب حتى ولو كان بالتلفون، وذلك برز من خلال تجاوبهم مع محاولته لتلفيق تهمة تشكيل مجموعات مسلحة على مجموعة من الخريجين الذين تم حجزهم من قبل الامن المركزي بحجة حمل السلاح دون ترخيص».

وقال البيان :«إن الاخ مدير البحث الجنائي أعطى المستثمر على هواه بإدراج تهمة تشكيل عصابات مسلحة وأحال ملف القضية الى النيابة بسرعة البرق بحسب قول الأخ الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة مستنكراً ذلك أثناء اللقاء مع محافظ المحافظة». وبحسب البيان:« كان موقف نيابة الاستئناف على غرار موقفهم مع المستثمر الذي ظل ومازال سارحاً في اراضي الدولة الواسعة يبسط ويبيع ويزرع لتزيد المساحة عن الـ700 فدان التي اعترف بها. وكان مدير ادارة البحث الجنائي على ذلك من الشاهدين بل وأقسم بأنه إذا خرج هذا المستثمر عن حدوده سينال منه».وخاطب البيان فخامة رئيس الجمهورية بالقول:« في الوقت الذي صدر بحق هذا المستثمر توجيه من محافظ المحافظة بالقبض عليه ومن يعتدي على ارض الشباب... فحتى الآن لم يتم القبض عليه، ولكن، ولما لمسناه من ادارة البحث الجنائي ورئيس النيابة يخبرنا بأنه لمن يودع هذا المستثمر السجن يوماً ما متى ماظل رئيس النيابة يخبرنا بأنه لن يودع هذا المستثمر السجن يوماً ما متى ما ظل رئيس النيابة ومدير البحث درعا حامياً له من العدالة. ونتمنى أن يكون ذلك مجرد تشاؤم ليس إلا..».واختتم البيان اعلانه الاعتصام بدءا من يوم أمس الاربعاء، مناشداً منظمات المجتمع المدني كافة وشريحة الشباب والطلاب ومن يعنى بقضايا حقوق الانسان « لمساندة اعتصامنا هذا». كما دعا قيادة المحافظة والمجلس المحلي للوقوف معهم وحمايتهم من «طمع الطامعين وفساد الفاسدين»، من خلال ضبط المعتدين وإزلة الاستحداثات التي قاموا بها على أراضيهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى