نيغروبونتي يدعو الى نشر قوات سلام في دارفور وتشاد وافريقيا الوسطى

> طرابلس «الأيام» ا.ف.ب :

>
دعا المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الاميركية جون نيغروبونتي أمس الأربعاء في طرابلس السلطات الليبية الى دعم انتشار قوات دولية لحفظ السلام في دارفور في غرب السودان وشرق تشاد وشمال شرق افريقيا الوسطى.

وقال مساعد وزيرة الخارجية الاميركية في مطار طرابلس قبل مغادرته ليبيا انه دعا المسؤولين الليبيين الذين التقاهم الى "دعم انتشار قوتين دوليتين لحفظ السلام".

واوضح ان "الاولى مشتركة بين الاتحاد الافريقي والامم لمتحدة في دارفور مع سلسلة قيادة موحدة تتطابق مع معايير وطرق عمل الامم المتحدة، والثانية قوة حفظ سلام تابعة للامم المتحدة في شرق تشاد وشمال شرق افريقيا الوسطى"، مكررا بذلك كلاما اطلقه في السودان وتشاد.

والتقى نيغروبونتي أمس امين اللجنة الشعبية الليبية للشؤون الخارجية عبد الرحمن شلقم. وهي الزيارة الاولى لمسؤول اميركي على هذا المستوى الى ليبيا منذ اكثر من نصف قرن.

وفي واشنطن، اعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية شون ماكورماك عن اسفه لعدم تمكن نيغروبونتي من لقاء الزعيم الليبي معمر القذافي.

واشاد الدبلوماسي الاميركي "بالجهود التي بذلها الليبيون من اجل الضغط على كل الاطراف التي لم توقع اتفاق السلام في دارفور (..) بهدف وضع حد للهجمات وتسليم السلاح والجلوس الى طاولة المفاوضات". وتم توقيع اتفاق سلام في ايار/مايو الماضي بين الحكومة السودانية وفصيل من المتمردين في دارفور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى