تظاهرات جديدة لمحامين ومعارضين ضد الرئيس الباكستاني

> اسلام اباد «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من المتظاهرين
جانب من المتظاهرين
تظاهر الاف المحامين والمعارضين مجددا أمس الأربعاء في باكستان معبرين عن استيائهم من الرئيس الباكستاني برويز مشرف وغضبهم لاقالة رئيس المحكمة العليا في اذار/مارس.

وتجمع حوالى 1500 متظاهر وهتفوا "مشرف ارحل" ورفعوا الاعلام امام مبنى المحكمة العليا حيث كان المجلس الاعلى القضائي يستمع للمرة التاسعة الى اقوال القاضي افتخار محمد شودري الذي اقيل في التاسع من اذار/مارس بتهمة "سوء السلوك واستغلال السلطة"..وارجئت الجلسة الى 24 نيسان/ابريل.

وشهدت سائر انحاء البلاد تظاهرات مماثلة منذ اذار/مارس ضمت الاخيرة منها الجمعة الماضية الاف الاشخاص.

وتعرض احد انصار مشرف الذي كان يرفع صورة الرئيس للضرب من قبل معارضين كما افاد مراسل وكالة فرانس برس، قبل ان يتدخل رجال شرطة باللباس المدني لانقاذه.

وكما في التظاهرات السابقة اوقفت الشرطة ناشطين من احزاب المعارضة في العاصمة الباكستانية. واشارت الصحف الى اعتقال نحو 250 شخصا.

وتجمع الف متظاهر ايضا في كراتشي (جنوب) و500 في لاهور (شرق) و200 في بيشاور (شمال غرب) على غرار الاسابيع السابقة لكن باعداد اقل.

واثارت اقالة القاضي شودري منذ اكثر من شهر استياء كبيرا في باكستان ونددت المعارضة بما اعتبرته مناورة غير دستورية قالت ان مشرف يقوم بها مع اقتراب الانتخابات التشريعية والرئاسية اواخر 2007 ومطلع 2008.

وقالت المعارضة ان القاضي اتخذ قرارات استاءت منها السلطة قبل مناقشة دستورية محتملة حول احتفاظ الجنرال مشرف بمنصبي الرئيس وقائد الجيش وامكانية اعادة انتخابه من قبل الجمعية الوطنية الحالية قبل حلها.

وقال قاضي حسين احمد رئيس ائتلاف يضم احزابا اسلامية ان "الرئيس مشرف اغرق البلاد في حالة من البلبلة بمواجهته السلطة القضائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى