عبر يوردانوس وفهمان عائش الصقر يزيح العنيد من الصدارة ويلحق به أول خسارة في تعز

> تعز «الأيام الرياضي» احمد النويهي:

>
هدف الصقر الأول الذي سجله فهمان عائش
هدف الصقر الأول الذي سجله فهمان عائش
استغل فريق الصقر آخر جولات دور الذهاب لتوجيه رسالته القوية للفرق الاخرى بأنه عاقد العزم على الاحتفاظ بلقبه وأنه بإمكانه إزاحة أبرز منافسيه فكان شعب إب أول من وجهت له الرسالة فخرج خاسرا برباعية مقابل هدف شرفي وحيد وذلك على ملعب الشهداء بتعز يوم امس حيث قاد يوردانوس وسامي وفهمان عائش فريقهما وبهذا الفوز تجمد رصيد الشعب عند حاجز 24 نقطة ليتنازل عن الصدارة لحسان فيما ارتفع رصيد الصقر إلى 20 نقطة.

شوط متكافئ وحالة طرد
كان الربع الاول من الشوط الاول كافيا لجس النبض لدى الفريقين تخلله بعض المحاولات ومنها البراعة المعهودة من علي العمقي ومررها يوردانوس لكنه سددها في احضان الحارس احمد رامي د. 10 وبعد مرور خمس دقائق أيقن العرومي وزملاؤه ان الشعب لم يعد ذلك البعبع وأن النقاط بالامكان الظفر بها ضمن تمريرة نحو فهد راشد حولها بدوره الى عرضية باتجاه فهمان عايش المتواجد في صندوق عمليات الشعب لم يتوان في ايداعها الزاوية اليمني لمرمى الشعب كهدف اقتناص للمباراة د. 15 هذا الهدف الذي اشعل مدرجات ملعب الشهداء المكتظة بالجماهير غير تماما مجرى المباراة وقدم الصقراويون دروسا مختلفة في اللعب الجماعي والمهارات الفردية والفدائية المطلقة باعتبار ان المباراة تعني لهم بطولة بحد ذاتها فكان لزاما عليهم ان يعملوا ما يستحق لكسبها ومهما كان وحاول الشعب مجاراة الصقر والحد من اندفاعه الهجومي وذلك باللعب عبر الاجناب تارة والتمريرات الطويلة تارة اخرى وكاد محمد السلاط أن يستفيد من إحداها لولا ان الكرة مرت بجوار قائم مرمى جاعم ناصر د. 17 ونظرا لحيوية الدفاع الصقراوي وصعوبة اختراق العمق الذي يتواجد فيه أنور سراج وخالد الطاهش اضطر الشعب للتسديد عن بعد، وكاد أن يترجم كرة سامي كرامة لتتحول إلى ركنية والتي نفذت باتجاه فهد راشد أرسلها رأسية جوار القائم ولأن حيوية الصقر لم تكن محدودة بلاعب أوإثنين بل كان الفريق بأكمله في أوج عطائه وهذا ما أثبته بايو عندما ارسل صاروخ ارض جو من منتصف الملعب مر بجوار القائم في د. 30..ومما يلاحظ على الصقر في هذا الشوط والمباراة عموما هو تجانس ملحوظ وممتاز بين سامي كرامة وفهد راشد وفهمان عائش وكان التجانس حلا مثمرا لمشكلة الرقابة اللصيقة التي تعرض لها يوردانوس من رياض النزيلي والشعب اعتمد في طلعاته على نشوان عزيز ومحمد السلاط ونشوان الهجام ومناورات رضوان عبدالجبار بين الحين والاخر ومن احدى هذه الطلعات تحصل الشعب على ركلة جزاء بعد عرقلة نشوان الهجام والذي انبرى لتسديد الركلة ليودعها هدفا في مرمى جاعم ناصر محرزا التعادل لفريقه ومعيدا إياه الى اجواء المباراة ويبدأ الشعب على اثر هذا الهدف مبادلة الصقر بالهجمات خاصة بعد بروز بعض الاعصاب المشدودة عند لاعبي الصقر حيث سدد عمر الصادق اللاعب المحترف الوحيد في الشعب ولكن في احضان الحارس د. 35 ليرتقي بعدها بثلاث دقائق فهمان عائش لاستقبال كرة من ركلة زاوية لكن ايهاب النزيلي أنقذ الموقف ليتناوب بعدها العمقي وسامي وفهد راشد في مواصلة الغزوات الصقراوية ومنها تسديدة العمقي القوية باتجاه المرمى يعيدها الدفاع نحو سامي كرامة وسددها بعيدا عن المرمى ليرد عليه ياسر البعداني بتسديدة قوية فوق الخشبات الثلاث د. 43 ومع أن الفريقين اقتنعا بالتعادل في هذا الشوط مع انتهاء الوقت الاصلي منه الا ان الشعب تحصل على مفاجأة لم تكن في الحسبان ولخبطت أوراقه حيث طرد لاعبه نشوان عزيز نتيجة عرقلته لسامي كرامة وحصوله على الانذار الثاني لينتهي هذا اللقاء بالتعادل الايجابي1/1.

شوط صقراي وانهيار شعباوي
تغير الشوط الثاني تماما عن سابقه وظهر صقراويا خالصا أداء ونتيجة وانفلات أعصاب لاعبي الشعب وانهيارهم ومع مرور خمس دقائق من عمر هذا الشوط مرر العرومي كرة باتجاه يوردانوس لكن دون جدوى، ليتوالى الضغط الصقراوي عبر الجهتين اليمنى واليسرى وكانت اليمنى الاكثر نشاطا وحيوية.

الشعب عمل منذ بداية هذا الشوط بالدفع بمحمد علايه بديلا لنشوان الهجام وصاحب هدف الشعب الوحيد في هذا اللقاء وكذلك دخول اكرم الورافي كمهاجم بديل لايهاب النزيلي المدافع من اجل تنشيط الجبهة الهجومية.. وتخلص يوردانوس من الرقابة التي لازمته من ايهاب طوال الشوط الاول وكما اسلفنا ان الضغط الصقراوي كان متواصلا بل ومثمرا وهو ما احدث ارتباكا في صفوف العنيد بل وعمل على انهيارهم ولم تكن هجماتهم ذات جدوى خاصة في الدقائق الاولى من هذا الشوط ومنها محاولة ياسر البعداني استثمار احدى الانفرادات بالمرمى لكنه اصطدم بجاعم ناصر وبراعته ليقدم اكرم الورافي بعد ذلك جملة استعراضية كروية وتلاعب بدفاع الصقر لكن الخبر اليقين دوما يأتي من حارس الصقر والذي حول كرة الورافي الى ركنية د19 بعده ادرك مدرب العنيد وليد النزيلي ان فريقه بحاجة الى لاعب الخبرة ومبعث الثقة فاستبدل آخر اوراقه الممثلة بإدخال فكري الحبيشي هداف الدوري والعائد من الاصابة بدلا للمحترف السوداني عمر الصادق والذي عانى الامرين وظهر تائها الا فيما ندر من قبل دفاع الصقر بعد ذلك بدقيقة ألغى الحكم هدفا ليوردانوس بداعي التسلل.

هدف التعادل لشعب إب جاء من ضربة جزاء
هدف التعادل لشعب إب جاء من ضربة جزاء
دفاع الصقر أنقذ المرمى وحاول بعدها لسع الشباك الصقراوية لكن كرته الرأسية مرت بجوار قائم المرمى الصقراوي مما جعل الصقر ينكمش في الوسط للحد من خطورة فكري الحبيشي والذي للامانة افتقد من يعمل على تموينه بالكرات الخطيرة لتبدأ مباراة اخرى بين هداف الدوري فكري الحبيشي ووصيفه يوردانوس هداف الصقر والذي استفاد كثيرا من خروج ايهاب النزيلي ليحلق في سماء الحالمة ويودع نحسه عندما تحصل على تمريرة من قرب خط الـ 18 وتلاعب بدفاع الشعب وحارسهم ويودعها قوية لاترد في مرمى احمد رامي معلنا تقدم فريقه وحصوله على انذار نتيجة قيامه بخلع الفانلة وبعد هذا الهدف سلم الشعب رايته البيضاء للصقر وغاب عنه التجانس والتفاهم الذي كان في الشوط الاول وكاد سامي كرامة ان يحرز هدفا آخر د. 32 لكن الحارس حرمه من ذلك ليرد عليه مباشرة محمد علاية لكن دون جدوى 33 وبعدها بدقيقتين كاد يوردانوس ان يحرز هدفا آخر عندما تجاوز الدفاع وانفرد بالحارس لكنه لم يحسن التسديد صوب المرمى بل سدد في احضان الحارس الشعباوي 35 ليأتي دور اكرم الورافي والذي كاد أن يدرك التعادل د. 37 عندما حاول استغلال كرة عادت من القائم لكن جاعم ناصر كان الاكثر براعة من الورافي واستحوذ على كرته د. 42 وقدم العمقي واحدة من سيمفونياته المعروفة عندما انطلق بكرة من المنتصف متجاوزا كل من واجهه ويمررها نحو سامي كرامة والذي اعادها بدوره نحو المتحفز يوردانوس والذي لم يتوان في تعزيز النتيجة ليحرز الهدف الثالث لفريقه والسادس له في هذا الدوري ومع دخول المباراة وقتها الضائع حرم القائم سامي كرامة من تسجيل هدف بعد ان تجاوز الدفاع ولكن تسديدته ارتطمت بالقائم ولكن مجهود سامي في هذه المباراة لكن لابد أن يكافأ عليه ويترجم واقعيا ونظرا لانه كان واحدا ممن اقلقوا دفاع الشعب فكان نصيبه عرقلة في صندوق عمليات الشعب لينال بموجبها ركلة جزاء تولى تنفيذها بنفسه محرزا منها هدفه الثاني في المباراة والرابع بالنسبة لفريقه بعدها حكم الساحة أنهى المباراة بفوز ثمين ومستحق للصقر كخاتمة مسك لذهاب دوري الاولى.

فلاشات
ادار المباراة الدولي خلف اللبني، محمد نعمان ،جولان محمد علي وطلال ناجي رابعا.

حضور الاخ شوقي هائل لمتابعة فريقه كان حافزا للفوز وقد شوهد في المنصة الرئيسية مع العديد من الشخصيات الرياضية.

أنذر من الشعب محمد السلاط وياسر البعداني ووفي عبدالله وهشام الورافي وطرد نشوان عزيز لحصوله على انذارين بينما انذر من الصقر فهد راشد ويوردانوس.

عقب المباراة التقت «الأيام الرياضي» بمدربي الفريقين حيث قال وليد النزيلي مدرب الشعب:« ان المباراة كانت مميزة وقوية والصقر لعب واستحق الفوز وإن الطرد لاحد لاعبينا لاشك اثر علينا ورغم أننا كنا الافضل وفريقنا انهار بعد الهدف الثاني ولازلنا في اول الطريق والبطولة مراحلها مبكرة وأبارك للصقر هذا الفوز».

اما مدرب الصقر سيوم كبدي فقد قال «نحن صبرنا كثيرا في المباريات السابقة وتعرفنا على أخطائنا وستكون المباريات القادمة افضل في الاياب، وقدمنا مستوى افضل واستفدنا من الفرص لذلك كانت النتيجة لصالحنا وبعد عودتنا من مسقط سنكون بحال أفضل من الآن.

نقلت المباراة عبر اذاعة تعز بصوت الزميل عبدالسلام فارع .

عادت القراطيس وعلب المياه الى ملعب الشهداء مرة اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى