بعد تدشين افريكان اكسبرس أولى رحلاتها .. مدير مطار عدن الدولي:مطار عدن الدولي الآن مجهز تجهيزا كاملا بكل ما يتعلق بالمقاييس الدولية

> عدن «الأيام» خديجة بن بريك:

>
علي السفاري
علي السفاري
دشنت أمس الأول شركة أفريكان اكسبرس أولى رحلاتها إلى مطار عدن الدولي وفقاً لسياسة الأجواء المفتوحة وذلك على الخط الجوي (نيروبي- مقديشو-عدن- دبي).

وفي الساعة العاشرة وعشرين دقيقة صباحاً هبطت الطائرة (من طرازDC9 ) في مطار عدن، وكان في استقبالها الأخوة سالم التميمي، مدير عام مطار عدن الدولي ومحمد عبدالباري الجنيد، مدير منطقة عدن للخطوط الجوية اليمنية وصبري حسن ياسين، وكيل افريكان اكسبرس وعباس أحمد حيدرة، مدير محطة الطيران الافريقي بعدن.

وقد رحب المستقبلون بكابتن الطائرة وطاقمها في حفل تدشيني في مطار عدن الدولي.

وعلى هامش الاستقبال التقينا بالأخ علي سفاري، المدير الإقليمي لشركة افريكان اكسبرس حيث قال: «دشنا اليوم أول رحلة منظمة، حيث قدمت الطائرة من نيروبي إلى عدن ومن عدن إلى دبي، وستكون هناك أربع رحلات اسبوعياً من وإلى (نيروبي ومقديشو ودبي وعدن وبربرة)» وأضاف قائلاً: «نتمنى أن تخفض أسعار الخدمات الأرضية، خاصة أن هذه الأسعار بالنسبة لبقية مطارات المنطقة غالية جداً، وبخصوص أسعار أفريكان اكسبرس بداية هي أسعار تشجيعية ابتداء من 200 درهم إماراتي خلال شهر ابريل، وسيتم رفع السعر بعد ذلك لكن بشكل يسير جداً، وأقدم الشكر إلى هيئة الطيران المدني وإدارة مطار عدن الدولي لما قدموه لنا من تسهيلات».

خلال حفل تدشين رحلات شركة أفريكان اكسبرس
خلال حفل تدشين رحلات شركة أفريكان اكسبرس
وبدوره قال عباس أحمد حيدرة القائم بأعمال مدير محطة عدن للطيران الأفريقي: «بداية رحلتنا هي من نيروبي إلى عدن وتنطلق من محطة عدن إلى (مقديشو -بربرة- دبي) وفي يوم الجمعة لدينا خط مباشر من دبي إلى عدن، ويوم السبت ترحل الطائرة نفسها من عدن إلى دبي خط مباشر ايضاً، وفي يوم الأحد تأتي طائرة من (دبي- بربرة -مقديشو -عدن) ونحن نسعى لفتح خطوط جديدة. ولدينا ثلاثة مكاتب، مكتب في المطار وآخر في خورمكسر والثالث في المعلا».

وقال الأخ سالم التميمي، مدير عام مطار عدن الدولي: «جاء تدشين هذه الرحلة بناء على قرارات الحكومة الخاصة بفتح الأجواء في مطار عدن الدولي، وهذا نعتبره باكورة افتتاح الطيران الذي سيأتي إلى مطار عدن الدولي، ومطار عدن الدولي الآن مجهز تجهيزا كاملا بكل ما يتعلق بالمقاييس الدولية.

أثناء نزول كابتن الطائرة
أثناء نزول كابتن الطائرة
ونحن نتوقع وصول طائرات أخرى تتبع هذه الطائرة مباشرة، وهناك دراسة من قبل شركات الطيران، كون مطار عدن يعد بالنسبة للجميع مطارا مربحا، وهناك حركة غير عادية فالمنطقة واعدة بحركة تجارية كبيرة، فمطار عدن يستطيع استقبال 40 طائرة في اليوم كما أنه يمكن انتظار أكثر من 12 طائرة في وقت واحد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى