مشروع استثماري بعدن يضم منشآت مالية وعلمية وطبية وأرصفة موانئ وحيًا دبلوماسيًا

> القاهرة «الأيام» سبأ :

> أعلن أمس في القاهرة عن تأسيس مجموعة "فردوس عدن الاستثمارية" لتنفيذ اكبر مشروع استثماري سياحي وسكني في منطقة بندر فقم في رأس عمران بمحافظة عدن على مساحة 16 مليون متر مربع وبرأس مال 2 مليار دولار .

ونقل مراسل وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في القاهرة عن المهندس بدر السميحي المشرف على تصميمات المظهر العام لهذا المشرع :" ان القسم السياحي من المشروع سيمثل ثنائيا لخليج /نعمة /المشهور بمدينة شرم الشيخ المصرية ،من حيث الفنادق والقرى السياحية والمنتجعات ، وسيحتضن مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية والحدائق والمتنزهات".

وأضاف السميحي " سيضم المشروع عدة أرصفة وموانئ للبواخر السياحية العائمة ومجموعة من المؤلات التجارية العالمية ومدارس أجنبية ومدينة طبية متكاملة وجامعة علمية للتخصصات المهنية، بالإضافة إلى مقرات للبنوك العالمية ومكاتب للشركات وحي دبلوماسي ".

وأشار الى ان تكلفة البنية التحتية للمشروع تقدر بحوالى نصف مليار دولار.

وبحسب المهندس السميحي فقد أبدى مصرف السلام وفروعه في كل من البحرين ودبي والجزائر والخرطوم ، وعدد من المصارف المتحالفة معه الاستعداد للتغطية التمويلية الكاملة للمشروع".

وأكد ان فريق العمل الذي يعكف على إعداد الخرائط والرسومات للمشروع أوشك على وضع اللمسات الضرورية للخرائط واللوحات".

وتوقع أن يبدأ العمل في المشروع في غضون شهر واحد بعد استيفاء الهيئة العامة للاستثمار إجراءاتها القانونية ".

من ناحيته قال سفير اليمن في القاهرة الدكتور عبد الولي الشميري ان الإعلان عن هذا المشروع في المرحلة يعكس الثقة في الاقتصاد والإصلاحات التي تنفذها اليمن ، وحرص الحكومة في تنفيذ البرنامج الانتخابي لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في المجال الاقتصادي وتشجيع رؤس الاموال العربية والاجنبية للاستثمار في اليمن"

وتوقع الشميري أن تصل فرق العمل وبعض المعدات إلى موقع المشروع خلال شهر يوليو القادم .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى